السبت 15 شوال 1441 - 06 يونيو 2020 - 16 الجوزاء 1399

"بلومبيرج": صندوق الاستثمارات يعين فريق استثماري لبحث صفقات عالمية

أعاد صندوق الثروة السيادية السعودي الذي تبلغ قيمته 320 مليار دولار تعيين بعض الموظفين لإيجاد مكاسب سريعة للتداول في الأسواق العالمية التي ضربتها جائحة فيروس كورونا.

حيث كشفت مصادر مطلعة – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية أن صندوق الاستثمارات العامة يبحث فرصا في الوقت الحالي لتوسيع محفظته عالميا، واعتبرت الوكالة الأمريكية أن مثل صفقاته الحالية واستحواذه على حصص في شركات الطاقة والترفيه تمثل رهانات كبيرة بأن الأمور ستعود إلى طبيعتها عاجلاً وليس آجلاً مع تعافي العالم من صدمة الوباء.

من جانبه رفض المتحدث باسم صندوق الاستثمارات العامة الكشف عن أي تفاصيل عن ماهية الفريق الذي تم تشكيله، الا أنه قال أن استراتيجية الصندوق تتمثل في تنشيط البحث عن فرص استراتيجية داخل المملكة العربية السعودية وحول العالم، لتوليد عوائد كبيرة على المدي الطويل.

وكان محافظ الصندوق، ياسر الرميان، قد قال في حدث افتراضي الأسبوع الماضي، إن الصندوق يبحث فرصا محتملة بما في ذلك شركات الطيران وشركات الطاقة والترفيه.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو