السبت 15 شوال 1441 - 06 يونيو 2020 - 16 الجوزاء 1399

"الجزيرة كابيتال": ارباح STC في الربع الـ1 فاقت توقعاتنا والشركة ستحقق 11 مليار في 2020 .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الجزيرة كابيتال ان الارباح البالغة 2.9 مليار ريال، والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية في الربع الاول من العام الجاري، فاقت توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 2.7 مليار ريال، متوقعة ارتفاع ارباح الشركة الى 10.98 مليار ريال بنهاية العام 2020، وبنسبة 3% عن ارباحها في 2019 التي كانت 10.66 مليار ريال.

من جهة اخرى ابقت "الجزيرة كابيتال" على توصيتها بزيادة المراكز لسهم شركة الاتصالات السعودية، محددة السعر المستهدف للسهم، عند 97.4 ريال، مضيفة استمرت STC في الاحتفاظ بمركزها الجيد في السوق مع نمو في إجمالي الايرادات من قطاع الاعمال وقطاع النواقل والمشغلين ووحدات أعمال المستهلكين.

وبحسب "الجزيرة كابيتال" من المتوقع أن تحقق الشركة المزيد من التقدم مستقبلا وذلك بفضل اتساع قاعدة مشتركي خدمات الالياف البصرية، وارتفاع الطلب على البيانات. إضافة إلى ذلك، تعتبر الشركة في وضع الجيد للاستفادة من مجالات متعددة؛ مثل، ”انترنت الاشياء“ والحوسبة السحابية وشبكة الاتصالات من الجيل الخامس وقطاعات حلول الشركات، مضيفة توفر منصة الدفع الالكتروني لشركة الاتصالات السعودية    STC payإيرادات كبيرة للشركة، نتيجة الحصول على ترخيص لتقديم خدمات المحفظة الرقمية الالكترونية وقاعدة عملاء تبلغ 2 مليون في جميع أنحاء منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.

واضافت "الجزيرة كابيتال" ارتفع صافي ربح شركة الاتصالات السعودية في الربع الاول 2020 بنسبة 5.9 %، مشيرة الى انه جاء معظم الفارق في صافي ربح الربع الاول 2020 عن التوقعات من مساهمة الارباح غير المتكررة بقيمة 431 مليون ريال المتحققة من بيع حصة الشركة في كريم.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو