الجمعة 09 جمادى الثانية 1442 - 22 يناير 2021 - 02 الدلو 1399

ترامب يعد بإنقاذ شركات النفط عقب الانهيار التاريخي للأسعار

يرغب الرئيس دونالد ترامب منع موجة الإفلاس التي تلوح في الأفق وعمليات التسريح الجماعي للعمال في صناعة النفط المحاصرة في أمريكا.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر أنه أصدر تعليماته لوزراء الطاقة والخزانة بـ "صياغة خطة" لـ "توفير الأموال" لمساعدة شركات النفط والغاز.

ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل، لكن ترامب قال إن الهدف هو ضمان "تأمين هذه الشركات والوظائف المهمة للغاية لفترة طويلة في المستقبل". وتعهد بأنه لن يخذل شركات النفط والغاز الأمريكية.

ويأتي هذا الوعد عقب تحطم أسعار النفط في الولايات المتحدة إلى المنطقة السلبية للمرة الأولى على الإطلاق، وهو أقوى دليل حتى الآن على وفرة العرض التي تطغى على السوق خلال جائحة فيروس كورونا.

ومن المحتمل أن يتسبب النفط الرخيص في التسبب في إفلاس المئات من شركات النفط الأمريكية - لا سيما الشركات الصغيرة التي تحملت الكثير من الديون.

وكانت أسعار النفط قد انخفضت مجددا في التعاملات ليل الثلاثاء، ونزل خام برنت لأقل مستوى منذ 1999 وسط انهيار للطلب على كل شيء من البنزين إلى وقود الطائرات بسبب تفشي فيروس كورونا واجراءات العزل التي طبقت لاحتوائه.

وتحولت العقود الآجلة للخام الأمريكي لأول مرة في التاريخ سلبا يوم الاثنين ودفع المتعاملون الذين استبد بهم اليأس نقودا للتخلص من النفط.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو