الاثنين 10 شوال 1441 - 01 يونيو 2020 - 11 الجوزاء 1399

خبراء: الوظائف في العالم تعاني تهديد "غير مسبوق"

حذر خبراء اقتصاديون من تهديد غير مسبوق يواجه الوظائف حول العالم، مشيرين الى أن عمال العالم يعانون من الصدمة الأولية للركود الذي تسبب فيه الفيروس التاجي.

لافتين الى أن تحذير المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا من "أزمة لا مثيل لها"، يعكس أن الركود الحالي يعتبر الأعمق في زمن السلم منذ ثلاثينيات القرن الماضي، حيث تم تجميد الاقتصادات للتغلب على الوباء.

ويقول بيتر هوبر، رئيس الأبحاث الاقتصادية العالمية في دويتشه بنك إيه جي، في حديثه لوكالة بلوميبرج أن معدلات البطالة في الولايات المتحدة وأوروبا تتقدم بشكل كبير، وأنه نظرا للتأثير على المدى القريب في الولايات المتحدة وأوروبا، فهذا أمر غير مسبوق منذ الكساد الكبير، من حيث الحجم.

مشيرين الى أن تزايد البطالة سيزيد من الضغط على الحكومات والبنوك المركزية لتسريع تنفيذ البرامج إما لتعويض العمال الذين فقدوا وظائفهم، أو محاولة إقناع أصحاب العمل بالاحتفاظ بالموظفين حتى يتلاشى الفيروس.

ونبه الخبراء من أن الفشل قد يؤدي إلى المخاطرة بحدوث ركود أعمق أو انتعاش ضعيف يتطلب من صانعي السياسة التفكير في المزيد من التحفيز إضافة إلى ما تم تقديمه بالفعل.

من جانبها حذرت منظمة العمل الدولية الشهر الماضي من فقدان نحو 25 مليون وظيفة إذا لم تتم السيطرة على الفيروس.

U.S. payrolls fell for first time since 2010 amid pandemic-driven shutdowns

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد فهد المحيني السيد معالي رئيس الديوان كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه...
Nour السلام عليكم انا لي سنه اشتغل بمستوصف كملت سنه وطلبت اني ما...
عبدالعزيز علي الهجيني انا رئيس رقباء متقاعد وعندي اربع من الابناء وراتبي التقاعدي...
ابومعاذ آخر رد من ناتبت وباذن الله ما نحتاج مشاكل مثل ما حقق...
عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠

الفيديو