الاثنين 03 شوال 1441 - 25 مايو 2020 - 04 الجوزاء 1399

شركة تابعة لـ "سيسكو" تبدأ إنشاء أكبر محطة حاويات تشمل 11 رصيف بحري و24 رافعة وبطاقة استيعابية 5.2 مليون حاوية

اعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية بأن شركة محطة بوابة البحر الأحمر قد بدأت رسمياً في استلام الموقع وبدء تشغيل الجزء الشمالي من ميناء جدة الإسلامي، حيث بدأت العمل على تحديث وتوحيد المحطة المجاورة مع المحطة الحالية وذلك لإنشاء أكبر محطة حاويات في المملكة العربية السعودية وعلى البحر الأحمر. وستشمل المحطة الموحدة على 11 رصيف بحري و24 رافعة وبطاقة استيعابية 5.2 مليون حاوية قياسية بحلول العام 2023م.

علماً بأن المرحلة الأولى من عملية الدمج خلال الثلاث سنوات الأولى، ستتطلب التزام شركة محطة بوابة البحر الاحمر باستثمار مبدئي تبلغ قيمته 1 مليار ريال والذي من المتوقع أن تكتمل بحلول العام 2023م. وكما أعلن سابقاً فإن شركة محطة بوابة البحر الأحمر قد حصلت على عقد إجارة جديد لتمويل التزامات الاستثمار.

وياتي إشارة إلى إعلان الشركة السعودية للخدمات الصناعية "سيسكو" بتاريخ 26/04/1441هـ الموافق 23/12/2019م، الخاص بتوقيع عقد اسناد جديد مدته 30 عاماً بدءاً من العام 2020م بين شركة محطة بوابة البحر الأحمر (إحدى الشركات التابعة لشركة سيسكو وتمتلك فيها ما نسبته 60.6% من رأس المال) والهيئة العامة للموانئ (موانئ) بنظام البناء والتشغيل وتحويل الملكية (BOT).
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...
خالد معشي زيارة منزليه لتطعيمات الاطفال

الفيديو