الاثنين 10 شوال 1441 - 01 يونيو 2020 - 11 الجوزاء 1399

27 ابريل .. عمومية "سابتكو" تناقش توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن العام 2019

دعا مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية المقام مدينة الرياض ـ المركز الرئيسي للشركة شارع الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي (الضباب سابقاً) وبتاريخ     1441-09-04 الموافق 2020-04-27 عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي.

وياتي هذا بناءأ على تعميم مجلس هيئة السوق المالية بتاريخ 16/03/2020م القاضي بالاكتفاء بعقد جمعيات الشركات المساهمة المدرجة عبر وسائل التقنية الحديثة عن بُعد وتعليق عقدها حضورياً حتى اشعار آخر. وذلك حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية وضمن دعم الجهود والاجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفايروس كورونا المستجد (COVID-19) ، وامتدادا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.
    
رابط بمقر الاجتماع https://goo.gl/maps/ZNBP7T3z8dyGBrpC8

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة تسجيل الحضور الإلكتروني والتصويت باستخدام منظومة تداولاتي في اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح.

ويكون اجتماع الجمعية العامة العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع راس المال وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه.
جدول أعمال الجمعية
التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م
- التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م.
- التصويت على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م.

- التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للأرباع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2020م والربع الأول لعام 2021م وتحديد أتعابه.
- التصويت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م.
- التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019م.

- التصويت على صرف مبلغ 1,800,000 ريال (مليون وثمانمائة ألف ريال)، مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة الماليةالمنتهية في 31 ديسمبر 2019م.
- التصويت على تعديل المادة (58) من لائحة حوكمة الشركة (اختصاصات لجنة المكافآت والترشيحات) وكذلك لائحة عمل تلك اللجنة (مرفق).
- التصويت على تعديل الفقرة ثالثاً من سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذين (سياسة مكافآت وبدلات أعضاء مجلس الإدارة واللجان) (مرفق).

 -التصويت على تعديل الفقرة تاسعاً من لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات (سياسة مكافآت اللجنة) (مرفق).

- التصويت على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة والشركة التعاونية للتأمين والتي لعضو مجلس الإدارة / رائد بن عبدالله التميمي (عضو غير تنفيذي) مصلحة غير مباشرة فيها حيث يشغل (عضو غير تنفيذي) في شركة التعاونية للتأمين وهي عبارة عن عقد تأمين الخدمات الطبية لموظفي الشركة بمبلغ وقدره (21,5) مليون ريال لعام 2020م، حيث تمت ضمن سياق الاعمال الاعتيادية ولم تتضمن أي مزايا تفضيلية (مرفق).

- التصويت على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة والشركة السعودية الإماراتية (سيتكو) والتي لعضو مجلس الإدارة المهندس/ خالد بن عبدالله الحقيل (تنفيذي) مصلحة غير مباشرة فيها حيث يشغل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الإماراتية (سيتكو) والتي تمتلك الشركة 50% من رأس مالها ، وهي عبارة عن خدمات قدمت لـ(سيتكو) لعام 2019م حسب ما يلي:-

‌أ. اتفاقية خدمات فنية وخدمات أخرى بمبلغ (3,4) مليون ريال.

‌ب. بيع عدد (350) حافلة روزا مستعملة بقيمتها الدفترية بمبلغ (32) مليون ريال.

‌ج. تقديم قرض حسن بمبلغ (10) مليون ريال لشركة سيتكو لمقابلة الالتزامات التشغيلية وتم سداده .

حيث تمت ضمن الاعمال الاعتيادية ودون أي شروط تفضيلية (مرفق).

- التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الواردة في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعين (71) من نظام الشركات وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة وفقا للشروط الواردة في الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وبإمكان المساهمين الكرام المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية ابتداءاً من الساعة العاشرة صباحا من يوم الخميس 30/08/1441هـ (حسب توقيت أم القرى) الموافق 23/04/2020م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية العامة العادية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي www.tadawulaty.com.sa

وان احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات
الملفات المرفقة هنا      

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد فهد المحيني السيد معالي رئيس الديوان كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه...
Nour السلام عليكم انا لي سنه اشتغل بمستوصف كملت سنه وطلبت اني ما...
عبدالعزيز علي الهجيني انا رئيس رقباء متقاعد وعندي اربع من الابناء وراتبي التقاعدي...
ابومعاذ آخر رد من ناتبت وباذن الله ما نحتاج مشاكل مثل ما حقق...
عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠

الفيديو