الاثنين 10 شوال 1441 - 01 يونيو 2020 - 11 الجوزاء 1399

"جدوى": "تاسي" يتراجع 15% خلال مارس والاجانب يسجلون صافي بيع لاول مرة منذ 2018 .. ولا نتوقع اتفاق قريب لـ "اوبك" وشركائها

أكدت شركة جدوى للاستثمار تسجيل مؤشر تاسي خسائر بنسبة 15% على اساس شهري في مارس 2020، تماشيا مع عمليات بيع واسعة شملت جميع اسواق الاسهم العالمية، مشيرة الى انه في لحظة معينة خلال الشهر، تراجع المؤشر الى مادون 6000 نقطة، وهي المرة الاولى التي يهبط فيها الى هذا المستوى منذ نوفمبر 2016.

وبحسب "جدوى" فان مجموعة كبيرة من التدابير المالية والنقدية اتخذتها عدة حكومات في دول مجموعة العشرين، من بينها المملكة، ادت الى تحسين ثقة المستثمرين، وساعدت على تقليص الخسائر الاولية، في نهاية الشهر.

واضافت ان شهر مارس شهد عمليات بيع صافية من خلال اتفاقيات المبادلة، وكذلك المستثمرين الاجانب المؤهلين، وهو اول حدث من هذا القبيل منذ نوفمبر 2018.

من جهة اخرى رجحت "جدوى" ان هناك امكانية ضعيفة لحدوث اتفاق بين اوبك وشركائها في المدى القريب، مرجعة السبب في ذلك الى ان مستوى الخفض الاضافي المطلوب الان يجب ان يكون اكبر من الـ1.5 مليون برميل في اليوم التي ذكر انها اقترحت خلال اجتماع اوبك وشركائها الشهر الماضي.

وتوقعت "جدوى" ارتفاع انتاج المملكة من الخام بدرجة كبيرة وكما اعلنت ارامكو مؤخرا، ستضخ المملكة في السوق نحو 12 مليون برميل يوميا اضافة الى 300 الف برميل من المخزون في ابريل، متوقعة ان يبلغ متوسط الانتاج 11.3 مليون برميل يوميا عام 2020.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد فهد المحيني السيد معالي رئيس الديوان كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه...
Nour السلام عليكم انا لي سنه اشتغل بمستوصف كملت سنه وطلبت اني ما...
عبدالعزيز علي الهجيني انا رئيس رقباء متقاعد وعندي اربع من الابناء وراتبي التقاعدي...
ابومعاذ آخر رد من ناتبت وباذن الله ما نحتاج مشاكل مثل ما حقق...
عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠

الفيديو