السبت 08 شوال 1441 - 30 مايو 2020 - 09 الجوزاء 1399

البنوك السعودية تدعم صندوق الوقف الصحي لمكافحة جائحة "كورونا" بـ 160.7مليون .. 20.5% منها من البنك الأهلي

قدم 12 بنك في السعودية 160.7 مليون ريال مساهمة لصندوق الوقف الصحي بوزارة الصحة لمكافحة جائحة كورونا، حيث قدم البنك الأهلي 33 مليون ريال تعادل 20.5% تقريبا من تبرع البنوك السعودية، فيما اعلن بنك الرياض عن تبرعه بـ 17 مليون ريال، ومصرف الراجحي 25 مليون ريال، والبنك السعودي للاستثمار 6.5 مليون ريال. من جانبه أعلن بنك الجزيرة عن تبرعه بـ 5.6 مليون ريال، والبنك العربي الوطني 12 مليون ريال، ومجموعة سامبا المالية 16.5 مليون ريال، ومصرف الإنماء 8.5 مليون ريال، البنك السعودي البريطاني "ساب" 17 مليون ريال، وبنك البلاد 5.6 مليون ريال، والبنك السعودي الفرنسي 12 مليون ريال، وبنك الخليج الدولي السعودية بمبلغ 2 مليون ريال.

وكان البنك الأهلي أكبر البنوك المساهمة في الصندوق الوقفي الصحي، حيث تبرع بمبلغ  33 مليون ريال لدعم الصندوق المخصص لمكافحة جائحة كورونا للمساعدة في توفير ما يحتاج إليه المريض من علاج وللإسهام في تمويل البرامج الوقائية والأبحاث الصحية. واعاد البنك تبرعه لإيمانهم بواجبهم الوطني واستشعارا بمسؤوليتهم المجتمعية تجاه الوطن ومؤازرة لجهود الحكومة وتقديرا لجهود أبطال الصحة.

ويأتي ذلك ضمن مبادرات القطاع الخاص لمكافحة فيروس كورونا تماشياً مع الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين "أيّده الله".

وأعلن بنك الرياض عن تبرعه بمبلغ 17 مليون ريال لصالح صندوق الوقف الصحي لمواجهة فايروس كورونا وتداعياته على المجتمع. ويأتي هذا - وفثا لاعلان البنك - إيماناً بدوره الوطني ومؤازرة للجهود الحكومية في مكافحة انتشار فايروس كورونا المستجد.

من جانبه، كشف مصرف الراجحي عن تبرعه للمبادرة بمبلغ 25 مليون ريال لصندوق الوقف الصحي لمكافحة فايروس كورونا. وتأتي هذه المبادرة لخدمة المجتمع ومساندة الحكومة الرشيدة في جهودها في هذا الشأن اضافة الى تقديم الامتنان لجهود  ابطال الصحة الذين نفخر بهم جميعا، مشيرا الى ان ذلك يأتي انطلاقا من مسؤولية البنك المجتمعية والواجب الوطني ومؤازرة لجهود الحكومة الرشيدة.

بينما أعلن البنك السعودي البريطاني عن مساهمته بتقديم 17 مليون ريال لدعم  صندوق الوقف الصحي لمكافحة جائحة كورونا ودعم أبطال الصحة. كما أعلن البنك العربي الوطني عن مساهمته بتقديم 12 مليون ريال لدعم الصندوق الصحي لمكافحة جائحة كورونا، ويأتي هذا إستشعاراً لدوره الوطني ومسؤوليته الاجتماعية ومؤازرة لجهود حكومتنا الرشيدة في مكافحة فايروس كورونا المستجد.

وأعلن البنك السعودي الفرنسي عن دعم قيمته 12 مليون ريال إلى صندوق الوقف الصحي لمكافحة جائحة كورونا، مبينا أن أبطال الصحة يقومون بواجب إنساني نبيل، ومسؤولية اجتماعية عظيمة، يستحقون منّا الشكر والمساندة. وقال مصرف الإنماء انه ضمن إسهاماته المجتمعية المستمرة، فقد شارك المصرف في دعم صندوق الوقف الصحي بمبلغ ثمانية ملايين وخمسمائة الف ريال.

فيما أعلن البنك السعودي للاستثمار عن دعم صندوق الوقف الصحي لمواجهة جائحة كورونا بمبلغ 6.5 مليون ريال، مبينا أن هذا يأتي انطلاقاً من الواجب الوطني والمسؤولية الاجتماعية وتقديراً لجهود أبطال الصحة العظيمة، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل مكروه.

من جانبها، أعلنت مجموعة سامبا المالية المساهمة بمبلغ وقدره  16.5 مليون ريال لصالح صندوق الوقف الصحي ضمن مبادرات القطاع الخاص المقدمة لمواجهة أزمة كورونا في المملكة. موضحة أن هذا يأتي في ظل سعي سامبا إلى الوقوف جنباً إلى جنب مع حكومة المملكة الرشيدة واستلهام القوة منها.

وأعلن بنك الجزيرة عن مشاركته في دعم صندوق الوقف الصحي بوزارة الصحة بمبلغ 5.6 مليون ريال، مبينا أن هذا الدعم يأتي مساهمة في الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا COVID19 وعرفانًا بأداء  أبطال الصحة.

كما أعلن بنك البلاد المساهمة بمبلغ 5.6 مليون لدعم  صندوق الوقف الصحي ضمن  مبادرات القطاع الخاص لمكافحة جائحة كورونا. وقال البنك يأتي هذا إيماناً بواجبنا الوطني واستشعاراً بمسؤوليتنا المجتمعية تجاه بلادنا الغالية وتقديراً لجهود أبطال الصحة.

وقال بنك الخليج الدولي السعودية إنه من منطلق كلنا مسؤول، ودعمًا لـ أبطال الصحة الذين يقدمون الكثير في سبيل حمايتنا؛ نساهم بمبلغ مليوني ريال لصندوق الوقف الصحي لمكافحة جائحة كورونا.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠
ثامر الحازمي كل سنه وانتم بخير وصحه وسلامه
ل . محمد رجل في العقد الخامس اغلقت في وجهى جميع الابواب و متقل...
ناصر بن عبدالرحمن بن عياد الرشيدي اريد رقم حساب الفاتورة
ماجد أكد الملك حفظه الله بدعم لموظفين القطاع الخاص علمن ان...

الفيديو