الأحد 12 شعبان 1441 - 05 أبريل 2020 - 16 الحمل 1399

كلمة الملك في قمة الـ G20 الافتراضية .. التزام اخلاقي وانساني وبارقة امل ولاصوت يعلو فوق ايجاد حل عالمي لفيروس كورونا

بعثت كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الامل لدى الاوساط العالمية، ان حل مشكلة فيروس كورونا تمثل الشغل الشاغل لكبار دول العالم والتي تمثلها قمة العشرين، مما يعطي إلتزام اخلاقي وانساني لحل ازمة فايروس كورونا.

ويأتي تأكيد الملك سلمان على ضرورة وجود حل لمشكلة فايروس كورونا وايجاد لقاح فعال ضده من الدور القيادي للسعودية، وان القضايا الانسانية تأتي على رأس اولويات المملكة بغض النظر عن اي قضايا اخرى بالرغم مما يمر به النشاط الاقتصادي العالمي.

وتحمل المملكة العربية السعودية من خلال وضعها القيادي كونها الممثل العربي الوحيد وقائدة الدورة الحالية لمجموعة العشرين، ومن خلال دورها كلاعب رئيسي في المنطقة، مسؤولية كبرى، للتصدي لجميع القضايا الاقليمية والعالمية التي تشغل الرأي العالمي ويأتي على رأسها موضوع فايروس كورونا.

واتخذت المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين عدة خطوات للتصدي لانتشار فايروس كورونا في المملكة، من درايتها لما لهذه الازمة من تأثيرات على الصحة والاقتصاد، وتؤكد على ان المجتمع العالمي امامه تحدي كبير لمواجهة جائحة كورونا عليه التصدي لها قبل فوات الاوان.

وفي خضم الازمة التي يواجهها العالم لم تنس المملكة العربية السعودية التأكيد على توفير الاحتياجات الحياتية للمواطنين، وتطالب بتدفق السلع والخدمات وخاصة الطبية الأساسية في أسرع وقت ممكن، ومساعدة الدول الاكثر احتياجا لمواجهة انتشار الفايروس.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو