الاثنين 10 شوال 1441 - 01 يونيو 2020 - 11 الجوزاء 1399

مجلس "جاكو" يوصي بعدم توزيع أرباح نقدية عن العام 2019 .. ويقر عدم إمكانية إكمال عملية زيادة رأس المال عبر طرح أسهم حقوق أولية 

قرر مجلس إدارة شركة القصيم القابضة للاستثمار في إجتماعه رقم ( 277 ) وتاريخ 25 / 03 / 2020 م المنعقد عبر وسائل تقنية الاجتماعات عن بعد التوصية للجمعية العامة للشركة بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي 2019 م .

ويعود سبب توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31/12/ 2019 وفقاً لنتائج القوائم المالية للشركة للعام المالي 2019 م وعدم تحقيق أرباح عن هذه الفترة المذكورة .

كما سيتم عرض توصية المجلس بعدم توزيع أرباح عن العام المالي 2019م على الجمعية العامة القادمة للشركة للتصويت عليها .

وبالإشارة إلى توصية مجلس إدارة شركة القصيم القابضة للاستثمار فى إجتماعه رقم 272 بتاريخ 17 / 06 / 2019 م والمعلن عنها على موقع تداول بتاريخ 18 / 06 / 2019 م الخاصة بالتوصية للجمعية العامة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولية بزيادة قدرها 100 مليون ريال ليكون إجمالي رأس المال بعد الزيادة 400 مليون ريال , وبناءاً على النتائج المالية للشركة للعام المالي 2019 م ووفقاً للأوضاع الراهنة في اقتصاديات المنطقة والعالم , عليه فقد قرر مجلس إدارة شركة القصيم القابضة للاستثمار في اجتماعه رقم 277 وتاريخ 25/03/2020 م المنعقد عبر وسائل تقنية الاجتماعات عن بعد عن عدم إمكانية الشركة إكمال عملية زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولية في الفترة الحالية .

وفي شأن أخر، قرر مجلس إدارة شركة القصيم القابضة للاستثمار في اجتماعه رقم 277 وتاريخ 25/03/2020 م المنعقد عبر وسائل تقنية الاجتماعات عن بعد عن إعادة تشكيل لجنة المراجعة والتوصية بهذا التشكيل المقترح للجمعية العامة للإعتماد .
وقد تم تعيين العضو / فهد بن يحي اليحياء - عضو مجلس الإدارة، حيث يبدأ تاريخ العضوية من 1441-08-01 الموافق 2020-03-25.

الجدير بالذكر أن فهد اليحياء حاصل على بكالوريوس في التربية وعلم النفس من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية , كما عمل كعضواً للجنة المراجعة بأحد الدورات السابقة لمجلس إدارة شركة القصيم القابضة للاستثمار
 كما تم إبراهيم عبدالله السلطان عضو لجنة خارجي.

الجدير بالذكر أن  إبراهيم عبدالله السلطان حاصل على بكالوريوس في المحاسبة من جامعة القصيم ـ كما تقلد العديد من المناصب الإستراتيجية الخاصة بالأمور المالية حيث يعمل حالياً بمكتب السلطان
( للاستشارات وتحليل الأعمال ) كما عمل بمكتب الراشد ( محاسبون ومراجعون قانونيون ) وبشركة تطوير الصناعات السعودية وبشركة أسمنت القصيم وأيضاً بشركة المواشي .

وكذلك تم تعيين وني بن عبد الله الوني - عضو لجنة خارجي.
الجدير بالذكر أن وني بن عبد الله الوني حاصل علي بكالوريوس محاسبة من جامعة الإمام محمد بن سعود ودبلوم الائتمان والاقتراض من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية - الأردن ولديه خبرة 22 عاما بمصرف الراجحي في مجال تمويل الشركات والتحليل الائتماني , هذا وقد عمل بلجنة المراجعة بشركة القصيم القابضة للاستثمار بالدورة السابقة .

الجدير بالذكر أن مجلس الإدارة في جلسته رقم ( 277 ) وتاريخ 25/03/2020 م المنعقد عبر وسائل تقنية الاجتماعات عن بعد أوصى بإعادة التشكيل المقترح للجنة المراجعة والتوصية به إلى الجمعية العامة القادمة للشركة لاعتماد هذا التشكيل , على أن تكون تاريخ مباشرة لجنة المراجعة لعملها من تاريخ موافقة الجمعية العامة للشركة على هذا التشكيل المقترح .
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد فهد المحيني السيد معالي رئيس الديوان كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه...
Nour السلام عليكم انا لي سنه اشتغل بمستوصف كملت سنه وطلبت اني ما...
عبدالعزيز علي الهجيني انا رئيس رقباء متقاعد وعندي اربع من الابناء وراتبي التقاعدي...
ابومعاذ آخر رد من ناتبت وباذن الله ما نحتاج مشاكل مثل ما حقق...
عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠

الفيديو