الاثنين 10 شوال 1441 - 01 يونيو 2020 - 11 الجوزاء 1399

عمومية "بنك الرياض" تقر توزيع أرباحا بنسبة 5.5% من رأس المال عن النصف الـ 2

أعلن مجلس إدارة بنك الرياض عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية ( الاجتماع الأول) التي عقدت أمس الأربعاء عن طريق وسائل التقنية الحديثة، حيث كانت نسبة الحضور    73.15%.
نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية:
-الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2019م.
- الموافقة على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في31/12/2019م.
- الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.
- الموافقة على المكافآت والتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة نظير عضويتهم بمبلغ اجمالي (5,480) ألف ريال وتفاصيلها في تقرير مجلس الإدارة للفترة من 1 يناير 2019م وحتى 31 ديسمبر 2019م.

- الموافقة على توزيع أرباح على المساهمين عن النصف الثاني بواقع (55) هللة للسهم وبنسبة (5.5%) من رأس المال، بالإضافة إلى ما تم توزيعه عن النصف الأول من السنة بواقع (52) هللة للسهم وبنسبة (5.2%) من رأس المال، ليصبح إجمالي ما تم توزيعه وما اقترح توزيعه عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م مبلغ (3,210) مليون ريال، بواقع (1.07) ريال للسهم وبنسبة (10.70%) من رأس المال. علماً بأن تاريخ استحقاق الأرباح للنصف الثاني للمساهمين المسجلين بسجلات البنك لدى شركة مركز الايداع للأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية، وسيتم البدء بصرف هذه الأرباح اعتباراً من يوم الأربعاء 08/04/2020م الموافق 15/08/1441هـ.

- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف/ ربع سنوي عن العام المالي 2020م

- الموافقة على تعيين مراجعي الحسابات برايس ووتر هاوس كوبرز وأرنست ويونغ من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2020م وتقديم خدمات الضريبة والزكاة تحديد اتعابهم.
- الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة
- الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت.

- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة العادية أو حتى نهاية دورة مجلس الادارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة

- الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث أن عضو مجلس إدارة بنك الرياض نادر إبراهيم الوهيبي يعمل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهي عقود إيجار مبنى المقر الرئيسي لبنك الرياض وعدة مقار أخرى بمدينة الرياض، وموقعي صراف آلي، بدون شروط أو مزايا خاصة حيث بلغت مجمل التعاملات خلال العام 2019م مبلغ (40,312,994) ريال سعودي، والترخيص بها للعام التالي.

- الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وشركة الاتصالات السعودية، حيث أن عضو مجلس إدارة بنك الرياض محمد طلال النحاس، عضو بمجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، وهي عقد تقديم خدمات الشبكة الافتراضية الخاصة ببروتوكول الإنترنت، واتفاقية تقديم خدمات وحلول الاتصالات وتقنية المعلومات الذكية والمتكاملة، وعقد ايجار موقعي صرف آلي، بدون شروط أو مزايا خاصة، حيث بلغت مجمل التعاملات خلال العام 2019م مبلغ (11,287,480) ريال سعودي، والترخيص بها للعام التالي.

- الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وشركة اتحاد الاتصالات – موبايلي، حيث أن رئيس مجلس إدارة بنك الرياض المهندس عبدالله محمد العيسى ، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الرياض المهندس معتز قصي العزاوي ، أعضاء بمجلس إدارة شركة اتحاد الاتصالات – موبايلي ، وهي عقد تقديم برامج حماية لتوفير تقنية (DWDM) ، وعقد تقديم خدمة اتصال مزود الخدمة الثاني لشبكة (SJN) ، وعقد تقديم خدمات الاتصالات (Connectivity Services) لمبنى الإدارة العامة بدون شروط أو مزايا خاصة ، حيث بلغت مجمل التعاملات خلال العام 2019م مبلغ (1,609,676) ريـال سعودي ، والترخيص به للعام التالي .

- التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وفندق أم القرى مكارم والذي يملك فيه محمد إبراهيم العيسى، والد رئيس مجلس إدارة البنك المهندس عبد الله محمد العيسى، وهو عقد إيجار موقع صراف آلي بفندق أم القرى مكارم، بدون شروط أو مزايا خاصة، حيث بلغ قيمة العقد خلال العام 2019م مبلغ (18,000) ريال سعودي، والترخيص به للعام التالي.

- الموافقة على على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وشركة دور للضيافة، والتي يشغل رئيس مجلس إدارتها المهندس عبد الله محمد العيسى، وهو إيجار صراف آلي بفندق الماريوت الرياض، بدون شروط أو مزايا خاصة، حيث بلغ قيمة العقد خلال العام 2019م مبلغ (30,000) ريال سعودي، والترخيص به للعام التالي.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد فهد المحيني السيد معالي رئيس الديوان كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه...
Nour السلام عليكم انا لي سنه اشتغل بمستوصف كملت سنه وطلبت اني ما...
عبدالعزيز علي الهجيني انا رئيس رقباء متقاعد وعندي اربع من الابناء وراتبي التقاعدي...
ابومعاذ آخر رد من ناتبت وباذن الله ما نحتاج مشاكل مثل ما حقق...
عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠

الفيديو