الاثنين 03 شوال 1441 - 25 مايو 2020 - 04 الجوزاء 1399

تراجع القيمة السوقية لشركة "أبل" دون الترليون دولار

تراجعت القيمة السوقية لشركة "أبل" إلى أقل من 1 تريليون دولار مع افتتاح التداول يوم الاثنين، تاركة "ميكروسوفت" باعتبارها الشركة الأمريكية الوحيدة التي تتجاوز الترليون دولار.

وانخفضت أسهم "أبل" بنسبة 4.9٪ في تداولات اليوم بنيويورك، وبذلك وصلت القيمة السوقية لصانع الأيفون إلى حوالي 960 مليار دولار.

وتعرضت الشركة لمعوقات مخاوف سلسلة التوريد في الصين وأغلقت متاجرها في جميع أنحاء العالم في أعقاب انتشار الفيروس التاجي. وانخفض السهم لفترة وجيزة دون مستوى 1 تريليون دولار في الدقائق الأخيرة من التداول يوم الجمعة، قبل أن يعوض الخسائر ليغلق فوقه مباشرة.

وخسرت أسهم شركة آبل 25٪ هذا العام مع انتشار الفيروسات التاجية المنتشرة في الأسواق العالمية وتقليص النشاط الاقتصادي. فيما انخفضت مايكروسوفت بنسبة 14٪ ، لتضع قيمتها السوقية عند 1.03 تريليون دولار.

جدير بالذكر أن شركة أبل هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب "ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود" والجهاز المحمول "آي فون".

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...
خالد معشي زيارة منزليه لتطعيمات الاطفال

الفيديو