الاثنين 10 شوال 1441 - 01 يونيو 2020 - 11 الجوزاء 1399

"مورجان ستانلي" و"جولدمان": تأثير كورونا على الاقتصاد يفوق التوقعات

قال محللون اقتصاديون بمورجان ستانلي وجولدمان ساكس جروب إن انتشار الفيروس التاجي سيسبب تأثيرا اقتصاديًا مؤلما أكبر مما توقعوا سابقًا، حيث حذروا من انخفاض قياسي في الناتج الأمريكي في الربع السنوي الثاني وركود عالمي أكثر عمقا.

ولفت محللون بقيادة ايلين زنتر، كبيرة الخبراء الاقتصاديين في مؤسسة الخدمات المالية والاستثمارية "مورجان ستانلي" في مذكرة للعملاء – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية الى أنهم يتوقعون حاليا انخفاض الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 30.1٪ في أبريل- يونيو. مشيرين الى أن ذلك سيزيد معدل البطالة إلى ​​12.8٪ خلال هذه الفترة.

فيما قال فريق الخبراء الاقتصاديين في " جولدمان ساكس" بقيادة جان هاتزويس أنهم يتوقعون الآن أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 1٪ هذا العام، وهو ما سيكون هبوطا أكبر مما شهده العام 2009 خلال الأزمة المالية العالمية. وكانوا يتوقعون بالفعل انخفاضًا بنسبة 24 ٪ في إنتاج الولايات المتحدة في الربع السنوي التالي.

وتعكس هذه التوقعات الرهيبة من اثنين من أكبر البنوك في وول ستريت التوقف المفاجئ الذي تشهده الاقتصادات الأمريكية والأوروبية في أعقاب الركود الصيني في بداية العام.

وتثير مثل هذه التوقعات مخاوف من حدوث كساد اقتصادي، لكن الاقتصاديين في بنك مورجان ستانلي قالوا في تقرير منفصل إنه ينبغي تجنب الانكماش المستمر بالنظر إلى استجابة صناع السياسة المالية والنقدية. ويتوقع كل من مورجان ستانلي وجولدمان ساكس انتعاشًا يبدأ في الربع الثالث، على الرغم من أن ذلك عرضة للمخاطر.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد فهد المحيني السيد معالي رئيس الديوان كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه...
Nour السلام عليكم انا لي سنه اشتغل بمستوصف كملت سنه وطلبت اني ما...
عبدالعزيز علي الهجيني انا رئيس رقباء متقاعد وعندي اربع من الابناء وراتبي التقاعدي...
ابومعاذ آخر رد من ناتبت وباذن الله ما نحتاج مشاكل مثل ما حقق...
عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠

الفيديو