الأربعاء 05 شوال 1441 - 27 مايو 2020 - 06 الجوزاء 1399

المؤشر نيكي يرتفع 2% .. وسهم "سوفت بنك" يقفز 18.9% ليبلغ الحد الأقصى اليومي ويصبح الأكثر تداولا

انتعش المؤشر نيكي للأسهم اليابانية بقوة يوم الاثنين جراء التفاؤل حيال عدم إلغاء دورة الألعاب الأولمبية بعدما أشارت اللجنة الأولمبية الدولية لاحتمال تأجيل الألعاب لموعد لاحق للمرة الأولى.

ووفقا لـ "رويترز" ساهم احتمال تأجيل دورة الالعاب الأولمبية المقرر عقدها في طوكيو في يوليو وليس إلغائها في مخالفة الأسهم اليابانية الاتجاه العالمي.

وتهاوت الأسواق في المنطقة اليوم الاثنين جراء مخاوف حدوث ركود مع تبني الدول حول العالم إجراءات صارمة لاحتواء تفشي الفيروس.

كما لقيت السوق دعما من آمال بمشتريات كبيرة من بنك اليابان المركزي لصناديق الأسهم المتداولة في البورصة وإعادة صناديق التقاعد موازنة محافظ الأسهم بعد الهبوط الحاد الأخير.

وكسب نيكي اثنين بالمئة ليغلق على 16887.78 نقطة مرتفعا من أقل مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام عند 16378.94 نقطة الذي لامسه يوم الثلاثاء الماضي.

وقفز سهم شركة الإعلانات دنتسو جروب 8.6 بالمئة نتيجة حالة الارتياح بعد اقتراح اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل الدورة وليس إلغائها. وكانت أسهم الشركة وهي الوكالة الرئيسية في اليابان للتسويق للدورة، قد فقدت نحو نصف قيمتها منذ بداية العام نتيجة المخاوف من إلغاء الحدث.

وقفز سهم مجموعة سوفت بنك 18.9 بالمئة ليبلغ الحد الأقصى اليومي ويصبح السهم الأكثر تداولا في البورصة بعد أن أعلنت مجموعة التكنولوجيا أنها ستبيع أصولا بقيمة 4.5 تريليون ين (41 مليار دولار) لتمويل إعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى تريليوني ين وخفض الدين.

وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.7 بالمئة إلى 1292.01 نقطة وارتفعت نسبة 80 بالمئة من مؤشرات القطاعات الفرعية في البورصة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...
خالد معشي زيارة منزليه لتطعيمات الاطفال

الفيديو