الثلاثاء 04 شوال 1441 - 26 مايو 2020 - 05 الجوزاء 1399

وحدة أبحاث دولية: كورونا قد يصيب نصف سكان العالم .. 3% من المصابين سيموتون

توقع محللون بوحدة الاستخبارات الاقتصادية أن يصيب الفيروس التاجي الجديد نصف سكان العالم وأن يصل معدل الوفيات إلى 3٪.

ولفت المحللون في مذكرة – وفقا لشبكة (سي ان بي سي) الأخبارية الى أنهم يفترضون أن الفيروس سوف يصيب حوالي 50 ٪ من سكان العالم. 20٪ من الحالات ستكون شديدة ، و1-3٪ منها ستؤدي إلى الوفاة .

وقال المحللون أن معدلات الوفيات ستعتمد على قدرة البلدان على الكشف عن الوباء وتتبعه واحتواءه". "وستكون معدلات الوفاة أعلى في الدول ذات أنظمة الرعاية الصحية الضعيفة - في إفريقيا جنوب الصحراء على سبيل المثال."

ونتيجة للوباء، فقد توقعت وحدة الاستخبارات الاقتصادية أن يبلغ النمو العالمي 1٪ فقط لعام 2020 - بانخفاض عن توقعاتها البالغة 2.3٪ قبل بدء تفشي المرض. وأشار المحللون إلى أن هذا يمثل أدنى معدل لنمو إجمالي الناتج المحلي العالمي منذ الأزمة المالية العالمية.

كما حذرت وحدة الاستخبارات الاقتصادية في مذكرتها من أن الفيروس التاجي "سيصبح مرضًا موسميًا، متوقعة أن يتفشي مرة أخري في شتاء 2020/21"، حيث أشار المحللون الى أنهم لا يتوقعون وصول لقاح إلى السوق حتى نهاية العام المقبل على الأقل .

جدير بالذكر أن وحدة الاستخبارات الاقتصادية هو عمل مستقل ضمن مجموعة الإيكونوميست لتوفير خدمات لقراءة البيانات وتقديم الاستشارات من خلال البحث والتحليل، مثل التقارير الشهرية، التوقعات الاقتصادية، والتقارير الخاصة بالمخاطر، وتقارير الصناعة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...
خالد معشي زيارة منزليه لتطعيمات الاطفال

الفيديو