الاثنين 10 شوال 1441 - 01 يونيو 2020 - 11 الجوزاء 1399

"جولدمان" و "مورجان ستانلي" يعلنان: الاقتصاد العالمي يقترب من الركود

أعلن مصرفا "جولدمان ساكس" و"مورجان ستانلي" أن انتشار فيروس كورونا قد تسبب في ركود عالمي، حيث يركز النقاش حاليا على فترة استمراه وعمقه.

وقال فريق مورجان ستانلي، بقيادة تشيتان أهيا، إن الركود العالمي حاليا في "حالته القاعدية"، مع توقع بأن ينخفض​​النمو إلى 0.9٪ هذا العام. فيما يتوقع خبراء  جولدمان ساكس جان هاتزيوس وزملاؤه ضعف النمو إلى 1.25٪.  في ذات الوقت، ضمت شركة "مكغرو هيل" المتخصصة في الخدمات المالية والتجارية صوتها إلى المجموعة حيث توقعت في تقريرها أن يتراوح النمو من 1٪ إلى 1.5٪.

ويتوقع المصرفان الأمريكيان ألا يصل تراجع الاقتصاد لمستوي العام 2009 ، 0.8% مثلما توقع صندوق النقد الدولي، ولكن توقعا مستوي مماثلا للعام 2001 ، وأوائل التسعينات من القرن الماضي. ولكنهما حذرا من بقاء خطر معاناة الاقتصاد بمستوي أكبر.
من جانبها أعتبرت وكالة (بلومبيرج) أن هذه التوقعات ستضع مزيدًا من الضغط على واضعي السياسات للقيام بالمزيد من الاجراءات للحد من الطوارئ الصحية ولتقديم حوافز تساعد الشركات والمستهلكين على تجاوز الصدمة ثم تدفع انتعاش الطلب بعد ذلك.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد فهد المحيني السيد معالي رئيس الديوان كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه...
Nour السلام عليكم انا لي سنه اشتغل بمستوصف كملت سنه وطلبت اني ما...
عبدالعزيز علي الهجيني انا رئيس رقباء متقاعد وعندي اربع من الابناء وراتبي التقاعدي...
ابومعاذ آخر رد من ناتبت وباذن الله ما نحتاج مشاكل مثل ما حقق...
عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠

الفيديو