الأربعاء 05 شوال 1441 - 27 مايو 2020 - 06 الجوزاء 1399

أسعار النفط ترتفع بأكثر من دولار مع اجتذاب الأسعار المنخفضة لمقتنصي الصفقات

ارتفعت أسعار النفط بما يفوق الدولار اليوم الثلاثاء مع اجتذاب الانخفاضات الحادة في الأسعار، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، لمقتنصي الصفقات المربحة لكن المخاوف من الركود ما‭ ‬زالت تفرض ضغوطا على السوق.

ووفقا لـ "رويترز" ارتفع خام برنت 89 سنتا أو ثلاثة بالمئة مسجلا 30.94 دولار للبرميل بحلول الساعة 0746 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفع إلى 31.25 دولار.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4.7 بالمئة أو 1.36 دولار مسجلا 30.06 دولار للبرميل متراجعا عن مستوى أعلى سجله قبل ذلك بلغ 30.21 دولار.

وقال ستيفن إينز كبير الخبراء الاستراتيجيين للأسواق في أكسي كورب ”يتلقى السوق دعما من مقتنصي الصفقات الحاضرة وتغطية المراكز المدينة“.

وقالت الولايات المتحدة إنها ستستغل انخفاض أسعار النفط لملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي وتعتزم دول وشركات أخرى اتخاذ إجراءات مماثلة لملء المخزونات.

وأضاف إينز ”لكن منشآت التخزين تلك تمتلئ بسرعة. وإذا امتلأت بالفعل، وقضت على هذا الطلب فستنهار أسعار النفط أكثر بلا شك وعندها ستضطر الأسواق العالمية لتعليق آمالها على حل الخلاف بين السعودية وروسيا قبل أن نصل لنقطة اللا عودة“.

وقالت أرامكو السعودية إنها ستطبق على الأرجح خطط زيادة الإنتاج المزمعة لشهر أبريل خلال مايو وإنها ”مرتاحة للغاية“ مع سعر 30 دولارا للبرميل.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...
خالد معشي زيارة منزليه لتطعيمات الاطفال

الفيديو