الخميس 07 صفر 1442 - 24 سبتمبر 2020 - 02 الميزان 1399

"ماجيك ليب" المدعومة من "PIF" تدرس خيارات البيع والشراكة

كشفت مصادر مطلعة أن شركة "ماجيك ليب" الأمريكية الناشئة التي جمعت أكثر من ملياري دولار لبناء جهاز الواقع المعزز، تدرس خيارات تشمل البيع.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية أن الشركة التي تتخذ من فلوريدا مقرا لها تعمل مع مستشار لبحث خيارات استراتيجية التي يمكن أن تشمل أيضًا تكوين شراكة أو بيع حصة كبيرة قبل الإدراج المحتمل. ولفتت المصادر الى أن "ماجيك ليب" يمكن أن تحصل على أكثر من 10 مليارات دولار إذا سعت إلى البيع.

ونوهت المصادر الى أن "ماجيك ليب" أجرت محادثات أولية مع شركات من بينها "فيسبوك"، و"جونسون آند جونسون"، مشيرة الى أن المحادثات لم تسفر عن تقدم بعد.

وكان صندوق الاستثمارات العامة PIF قد شارك في الجولة التمويلية الرابعة الخاصة بشركة ماجك ليب في العام 2018، حيث استثمر فيها 400 مليون دولار، لينضم إلى عدد من المستثمرين العالميين البارزين في الشركة، من بينهم "ألفابت" و"علي بابا".

 يذكر أن ماجك ليب هي شركة أمريكية تعمل على تصنيع أجهزة بصرية محمولة يتم ارتداءها على الرأس تعمل على تركيب صور ثلاثية الابعاد منتجه بواسطة الحاسوب على الأجسام في العالم الحقيقي وذلك من خلال تسليط مجال ضوئي رقمي إلى عين المستخدم.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو