الجمعة 18 ذو الحجة 1441 - 07 أغسطس 2020 - 16 الأسد 1399

أغنى 500 شخص في العالم يخسرون 239 مليار دولار في يوم .. وأثرياء يغادرون قائمة المليارديرات

خسر أثرى 500 شخص في العالم 239 مليار دولار في يوم واحد،  نتيجة تراجع مؤشرات أسواق الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة بأكثر من 7.5% خلال يوم أمس الأثنين.

وأدى انهيار الأسواق وخسارة مليارات الدولارات إلى إعادة تشكيل صفوف الأثرياء، حيث غادر بعضهم قائمة بلومبيرج للمليارديرات.

فقد تراجعت ثروة رجل الأعمال الأمريكي والمستثمر في مجال النفط والغاز، هارولد هام بما يقرب من النصف، فقد خسر 2.4 مليار دولار بنهاية يوم الأثنين، وهو انخفاض هبط به من مؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وغادر أيضا قطب النفط الأمريكي جيفري هيلدبراند قائمة بلومبيرج للمليارديرات، فيما بلغت خسارة الملياردير الروسي ليونيد فيدون مؤسس شركة نفتكونسلت إل إل بي، ووحيد الأكبروف رئيس شركة النفط الروسية الرائدة لوك أويل 5 مليار دولار.

وتكبد قطاع الطاقة أكبر الخسائر اضافة الى الصناعات، من بين ذلك الملياردير الهندي موكيش أمباني، الذي فقد لقبه كأغنى شخص في آسيا، نتيجة خسارته 5.8 مليار دولار، متنازلًا عن اللقب لجاك ما، الذي خسر 1.1 مليار دولار. وكان الفرنسي برنارد أرنو، رئيس شركة LVMH العملاقة للسلع الفاخرة، أكبر الخاسرين في أوروبا، حيث تراجعت ثروته 4.4 مليار دولار. 

وفقد جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون 5.6 مليار دولار، وخسر وارن بافيت الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثواي 5.3 مليار دولار.  فيما تراجعت حصة رئيس مجلس إدارة شركة "كارنيفال كوربرايشن" ميكي أريسون بنسبة 20%، النسبة التي تقدر بملياري دولار.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد السلام عليكم انا اعمل في شركة لمدة ٦ سنوات لم يعطوني اجازة...
صديق للأسره اشور عليك بعدم تعريض الشركه للإدارة العامه.. والذي سيفقدها...
موظف سابق لدى شركة علوان للنظافة بمكة إذا كان إبراهيم علوان هو نفسة مدير نادي الاتحاد سابقا وصاحب...
الحق ماجد تأخير الرواتب للأسف ضعف قانوني يسمح لشركات ارتكابها...
علي ابن مشبب ذكر ان الارتفاع جاء بسبب المتداولون في منصة روبن هوود...

الفيديو