الاثنين 10 شوال 1441 - 01 يونيو 2020 - 11 الجوزاء 1399

الأثرياء يخسرون .. تراجع ثروة أغنى 500 شخص في العالم 444 مليار دولار بسبب كورونا

تراجعت ثروات أغنى 500 شخص في العالم بمقدار 444 مليار دولار مع استمرار انتشار فيروس كورونا،  وانتشار المخاوف في أسواق الأسهم العالمية، حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي أكثر من 12%  وهو أكبر انخفاض لمدة خمسة أيام منذ الأزمة المالية العالمية في العام 2008.

وقد أدى هذا التراجع إلى محو مكاسب بلغت 78 مليار دولار جمعها أغنى 500 شخص منذ بداية العام وحتى الأسبوع الماضي، وفقًا لمؤشر بلومبيرج المليارديرات.

وتكبد أغنى ثلاثة أشخاص في العالم خسارة كبيرة بلغت 30 مليار دولار بما في ذلك مؤسس شركة التجارة الالكترونية "أمازون" جيف بيزوس، ومؤسس "ميكروسوفت" بيل غيتس، ومؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة برنارد أرنو.

فيما مُنِي إيلون موسك، الذي يشغل المركز 25 بين أثرياء العالم، برابع أكبر خسارة أسبوعية - 9 مليارات دولار - حيث تراجعت أسهم شركته لصناعة السيارات الكهربائية "تيسلا"، بعد صعود حاد في بداية العام. وتبلغ ثروته حاليا 36.3 مليار دولار.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد فهد المحيني السيد معالي رئيس الديوان كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه...
Nour السلام عليكم انا لي سنه اشتغل بمستوصف كملت سنه وطلبت اني ما...
عبدالعزيز علي الهجيني انا رئيس رقباء متقاعد وعندي اربع من الابناء وراتبي التقاعدي...
ابومعاذ آخر رد من ناتبت وباذن الله ما نحتاج مشاكل مثل ما حقق...
عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠

الفيديو