الخميس 07 صفر 1442 - 24 سبتمبر 2020 - 02 الميزان 1399

وزير التجارة: تطوير حقل الجافورة يدشن مرحلة جديدة لاقتصادنا ويعزز مكانتنا عالميًا كمنتج للغاز

قال الدكتور ماجد عبدالله القصبي وزير التجارة والإستثمار إن تطوير حقل الجافورة العملاق يدشن مرحلة جديدة لاقتصادنا الوطني ويعزز مكانتنا عالميًا كمنتج للغاز إضافة لإنتاج النفط. أهنيء قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين ومهندس رؤيتنا ولي العهد  ووطننا الحبيب.

جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر بعد اعلان أرامكو السعودية عن حصولها على الموافقة لتطوير حقل الجافورة العملاق في المنطقة الشرقية الذي يُعد أكبر حقل للغاز غير المصاحب غير التقليدي يتم اكتشافه في المملكة حتى الآن، وسيتم تطوير الحقل وفقًا لمنظومة حَوكمة الشركة.

وتقدّر أبعاد حقل الجافورة بطول 170 كيلومترًا، وعرض 100 كيلو متر، ويقدّر حجم موارد الغاز في مكمن حقل الجافورة بنحو 200 ترليون قدم مكعبة من الغاز الخام الغني بسوائل الغاز الذي يمثل اللقيم للصناعات البتروكيميائية والمعدنية، وستؤدي مراحل تطوير حقل الجافورة، والذي يُتوقّع أن يبدأ الإنتاج منه مطلع عام 2024م، إلى تزايد إنتاج الحقل من الغاز تدريجيًا ليصل إلى نحو 2.2 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا من غاز البيع عام 2036م.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو