الاثنين 23 ذو القعدة 1441 - 13 يوليو 2020 - 22 السرطان 1399

الأسهم اليابانية تغلق مرتفعة مع دعم ضعف الين لمصنعي السيارات

أغلقت الأسهم اليابانية مرتفعة اليوم الخميس إذ أدى تراجع سريع للين، الذي اقترب من أدنى مستوى في عشرة أشهر أمام الدولار ليل الأربعاء، لصعود أسهم مصنعي السيارات الذين يركزون على التصدير، لكن المخاوف من تأثير تفشي فيروس كورونا كبحت المكاسب.

ووفقا لـ "رويترز" أغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 0.3 بالمئة عند 23479.15، في حين زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 بالمئة إلى 1674.48.

وقال المحللون إن المؤشرين فقدا معظم مكاسبهما التي حققاها في التعاملات المبكرة بفعل أنباء عن وفاة اثنين من ركاب سفينة ترسو قرب طوكيو وشهدت تفشيا للفيروس بينما يرقد 29 آخرون في حالة خطرة.

وأنهى نحو ثلثي مؤشرات القطاعات الفرعية البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو الجلسة على ارتفاع وكانت أسهم قطاعات التعدين ومعدات النقل والورق الأفضل أداء.

ونزل الين إلى أدنى مستوى منذ أوائل مايو أيار مقابل الدولار ليل الأربعاء، مقدما دفعة للمصدرين اليابانيين مع دعم ضعف العملة المحلية أرباح الشركات لدى تحويلها إلى البلاد.

وصعد سهم تويوتا موتور 2.8 بالمئة وزاد سهم هوندا موتور 2.2 بالمئة وارتفع سهم سوبارو 2.4 بالمئة.

وتقدم سهم مجموعة سوفت بنك ذو الثقل على نيكي 3.4 بالمئة بعدما قالت مجموعة التكنولوجيا إنها تعتزم اقتراض ما يصل إلى 500 مليار ين (4.5 مليار دولار) من 16 مؤسسة مالية محلية ودولية مستخدمة نحو ثلث حصتها في سوفت بنك للاتصالات كضمان.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عادل محمد الحصول على قرض لسد كافة ديوني يا سامبا مالكم عذر صرتم ٣...
محمد ابراهيم احمد مدخلي تمديد ساند وتاجيل الاستقطاع ل 3اشهر تاليه
صفيه محمدحسن حبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارد تسجيل في الجح
بندر مجرشي وعلي التمنات التعونيه 55600 وعلي البنك الرجحي 87369سدادمبكر...
مبارك راشد انا راتبي التقاعدي 2200ريال ومستاجر وابي سكن لاني مواطن...

الفيديو