الخميس 09 شعبان 1441 - 02 أبريل 2020 - 13 الحمل 1399

وزارة العمل تنفذ أكثر من 50 ألف زيارة رقابية في جميع مناطق المملكة خلال يناير

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تقريرها الصادر عن شهر يناير والمتضمن مجموعة من الإحصائيات عن عدد مستوى الالتزام بأحكام نظام العمل في المنشآت، التي يتم زيارتها وفق جدولة مهام التفتيش الشهرية على جميع الأنشطة المستهدفة في حملات التفتيش الميداني التي ينفذها المفتشون والمفتشات من منسوبي الوزارة.

وأوضح التقرير أن الوزارة قد أجرت أكثر من 50 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر يناير في جميع مناطق المملكة، وأظهر نسبة انضباط عام لسوق العمل بلغت 91%، ورصدت مخالفات بنسبة 9% من إجمالي الزيارات.

وغطت الوزارة في جولاتها عدد من الأنشطة والمهن في المناطق كافة، لضمان متابعة التزام المنشآت بالأحكام النظامية ومتابعة ما يرد من بلاغات، إضافة إلى متابعة قرارات التوطين لتحقيق أهداف الوزارة في زيادة الفرص الوظيفية في مختلف المستويات.

وتتم إدارة عمليات التفتيش في الإسناد للزيارات وضبط المخالفات وقبول الاعتراضات إلكترونياً، مما يسهل توثيق ومتابعة عمليات التفتيش لجميع الأطراف.

يذكر أن الوزارة تستقبل البلاغات عن المخالفات عبر تطبيق (معًا للرصد)، أو من خلال الاتصال على الرقم الموحد "19911" أو فروع الوزارة.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

منير ماجد متوقع متى افتتاح الصالات الرياضيه ؟
جابر الوووووووووووووووووووووووووووة
على آدم عيسى الحبشي ما هو سبب حجز المبلغ
علي الزبيدي طلب زيارة عازل حراري
زائر بن زرزور عندما يصل الذهب 900$ عندها نلاحظ انه يوجد انخفاض اما...

الفيديو