الأربعاء 08 شعبان 1441 - 01 أبريل 2020 - 12 الحمل 1399

خلال يومين .. وارن بافيت يخسر 1.1 مليار دولار عقب تراجع حاد لأسهم "كرافت هاينز"

خسر الملياردير الأمريكي وأشهر مستثمر في بورصة نيويورك وارن بافيت أكثر من مليار دولار في يومين نتيجة التراجع الحاد لأسهم شركة "كرافت هاينز".

وتراجعت أسهم شركة المواد الغذائية الأمريكية بنحو 11% خلال يومين، وتمتلك شركة "بيركشاير هاثاواي" حوالي 27% من الشركة، وفقا لبيانات "بلومبيرج". وانخفضت قيمة الحصة التي تمتلكها الشركة والتي تقدر بـ 9.8 مليار دولار الى 8.7 مليار دولار بين يومي الخميس والجمعة، وكانت أسهم "كرافت هاينز" قد تراجعت بصورة حادة عقب الاعلان عن نتائج فصلية مخيبة للآمال، وخفض التصنيف الائتماني للشركة.

وكشفت الشركة  نهاية الاسبوع الماضي عن تراجع بنسبة 5% في صافي مبيعات الربع السنوي الرابع، وانخفاض 14% في الأرباح المعدلة للسهم. وقال الرئيس التنفيذي ميغيل باتريسيو في بيان صحفي إن الأداء كان "مخيبا للآمال".

جدير بالذكر أن "كرافت هاينز" شركة أمريكية للمواد الغذائية، تشكلت من اندماج كرافت فودز و هاينز، وهذا الاندماج كانت مدعوما من قبل شركة 3 جي كابيتال و بيركشاير هاثاواي التي استثمرتا 10 مليارات دولار في الصفقة، مما يجعل القيمة السوقية لكرافت هاينز 46 مليار دولار.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

جابر الوووووووووووووووووووووووووووة
على آدم عيسى الحبشي ما هو سبب حجز المبلغ
علي الزبيدي طلب زيارة عازل حراري
زائر بن زرزور عندما يصل الذهب 900$ عندها نلاحظ انه يوجد انخفاض اما...
مساعد مسلم الجهنى ‏مفصول من العمل

الفيديو