الأحد 10 صفر 1442 - 27 سبتمبر 2020 - 05 الميزان 1399

 توقيع مذكرة تفاهم للاستحواذ على شركة اتحاد الخرج لسبك المعادن بـ 20مليون

"الوطنية للبناء والتسويق" توقع مذكرة تفاهم لشراء 50% من أسهم الشركة الألمانية السعودية للصناعة بـ 200 مليون

أعلنت الشركة الوطنية للبناء و التسويق، عن توقيع مذكرة تفاهم اليوم مع الشركة الألمانية السعودية للصناعة لشراء 50% من قيمة الشركة والمقدرة بمبلغ 200 مليون ريال، حيث تعمل في قطاع الصناعات الكيماوية.

من جهته، صرح رئيس مجلس لإدارة فهد ثنيان فهد الثنيان بصفته ممثل للشركة الوطنية للبناء و التسويق و أحد كبار مساهمي الشركة - بوجود علاقة شراكة مع الشركة الألمانية السعودية للصناعة . يملك فهد ثنيان الثنيان ما نسبته 55.66 % من قيمة الشركة. وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات تتعلق بهذه الصفقة.

وسوف يتم تحديد الأثر المالي النهائي لهذه الصفقة لاحقاً، في حال تم توقيع الاتفاقية النهائية الملزمة للبيع، وسينعكس على الفترة المالية التي سيتم بها توقيع الاتفاقية النهائية، علماً بأن الشركة سوف تعلن عن المستجدات بهذا الخصوص لاحقا

ومن الجدير بالذكر، أن مجلس إدارة الشركة الوطنية للبناء و التسويق قد تلقى هذا العرض المبدئي يوم الخميس الموافق 13 فبراير 2020م ، وتم قبول هذا العرض وتوقيع مذكرة تفاهم مبدئية بهذا الخصوص.

وقد أكد فهد ثنيان بن فهد الثنيان رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الشركة الوطنية للبناء و التسويق في تنويع استثمارات الشركة في المشاريع ذات الطابع الانتاجي الصناعي .

وفي شأن أخر، أعلنت الشركة الوطنية للبناء و التسويق، عن توقيع مذكرة تفاهم بتاريخ 13 فبراير 2020م للاستحواذ على كامل حصص راس مال شركة اتحاد الخرج لسبك المعادن بمبلغ مبدئي قدره 20 مليون ريال، وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص.

وتقرر أن تستمر مدة المذكرة ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع المذكرة المشار إليها.

من جانبه، صرح عضو مجلس الادارة الدكتور عبيد سعد السبيعي بوجود علاقة شراكة مع شركة اتحاد الخرج لسبك المعادن حيث يملك عبيد السبيعي ما نسبته 100 % من قيمة الشركة.

وسوف يتم تحديد الأثر المالي النهائي لهذه الصفقة لاحقاً، في حال تم توقيع الاتفاقية النهائية الملزمة للبيع، وسينعكس على الفترة المالية التي سيتم بها توقيع الاتفاقية النهائية، علماً بأن الشركة سوف تعلن عن المستجدات بهذا الخصوص لاحقا

من الجدير بالذكر، أن مجلس إدارة الشركة الوطنية للبناء و التسويق قد تلقى هذا العرض المبدئي يوم الخميس الموافق 13 فبراير 2020م ، وتم قبول هذا العرض وتوقيع مذكرة تفاهم مبدئية بهذا الخصوص.
وقد أكد الأستاذ/ فهد ثنيان بن فهد الثنيان رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الشركة الوطنية للبناء و التسويق التوسعية في الاستثمار بالمشاريع ذات الطابع الصناعي .
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو