الأحد 05 شعبان 1441 - 29 مارس 2020 - 09 الحمل 1399

"ويلث اكس": ارتفاع ثروة أغنياء العالم بنسبة 10% خلال العام 2019

كشف تقرير حديث لشركة "ويلث اكس" المتخصصة في دراسة الثروات وتتبع رؤوس الأموال في العالم، عن ارتفاع عدد الأشخاص ذوي القيمة العالية الذين تبلغ ثروتهم 5 – 30 مليون دولار، بنسبة تزيد عن 10 % إلى 2.7 مليون فرد.

وكان هذا تسارعًا حادًا في النمو من 1% فقط في العام 2018 – وفقا للتقرير. كما زادت القيمة الصافية الإجمالية للأفراد ذوي القيمة العالية بأكثر من 10% ، لتصل إلى 26.6 تريليون دولار.

ولفت التقرير الى أن هذه المكاسب لم يتم توزيعها بالتساوي. فقد قادت أمريكا الشمالية، أكبر مركز للثروة في العالم، الطريق حيث ارتفع عدد الأفراد ذوي القيمة العالية وصافي ثروتهم الجماعية بنحو 15%. كما تم تسجيل نمو ثنائي الرقم في آسيا وأفريقيا. وكان هناك نمو أقل من المتوسط لذوي القيمة العالية وصافي ثروتهم في أوروبا والمحيط الهادئ، على الرغم من أن كلا المنطقتين كان أداؤهما أفضل بكثير من الشرق الأوسط، حيث شهدت زيادات ضئيلة، وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، التي شهدت ركود فيما يتعلق بأكتساب الثروة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ام محمد صراحة ماحصل وتكبد البنك الاول من غرامات قليل جدآ على...
فيصل علي عبدالخالق الزهراني للخدمات العقاريه سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل استطيع المشاركه
مشعل اذا هيئة السوق تتابع ومهتمه للوضع الاقتصادي والمشاركين فيه...

الفيديو