الجمعة 27 جمادى الثانية 1441 - 21 فبراير 2020 - 01 الحوت 1398

القصبي: نظام الشركات الجديد سيصدر بعد 6 أشهر .. وحجم التجارة الإلكترونية بالمملكة 80 مليار ريال

قال الدكتور ماجد القصبي  وزير التجارة والإستثمار، ان وزارته تعمل باستمرار على تعزيز هيكلة الاصلاحات، وتراجع كافة اللوائح والأنظمة والقوانين بهدف تحديثها، مؤكدًا أن نظام الشركات الجديد سيصدر بعد 6 أشهر، وسيكون هذا النظام صديق للمستثمرين.

واكد القصبي أن المملكة من البلدان العشرة الأولى من ناحية نمو التجارة الالكترونية، كما لديها أكبر قوة شرائية بالمنطقة، مؤكدًا أن حجم التجارة الإلكترونية في البلاد عام 2018م بلغ نحو 80 مليار ريال، فيما بلغ عدد المتسوقين إلكترونياً 14 مليون، بينما بلغ عدد المتاجر الإلكترونية 45 ألف متجر مسجل على منصة "معروف " بزيادة 79% عن عام 2018م.

وقال القصبي في كلمته التي القاها خلال انطلاق "قمة قادة التجزئة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا" بالشراكة مع هوية "استثمر في السعودية" اليوم في الرياض، أن السعودية تعد وجهة استثمارية واعدة، فهي تتمتع بمزيج فريد ومختلف من الفرص الاستثمارية الواعدة التي لم تستغل حتى الآن، كما تحتل المملكة أكبر اقتصاد بالمنطقة، وهي عضو في مجموعة العشرين G20، وتعد مركز للنفط العالمي وبنك مركزي للمعادن والتراث، وهي بمثابة منجم ذهب يحتاج إلى التنقيب.

ولفت إلى أن المملكة صنفت من أفضل البلدان التي أحدثت تقدماً في تقرير سهولة ممارسة الأعمال الذي يصدر من البنك الدولي، مبيناً أن الحكومة حريصة على تعزيز منظومة عملها لتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

وانطلقت اليوم قمة قادة قطاع التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020 برعاية هوية استثمر في السعودية بالعاصمة الرياض. على مدى يومين تجمع القمة 1500 من قادة قطاع التجزئة، تحت شعار "مستقبل قطاع التجزئة والاستهلاك .. الازدهار في بيئة متغيرة".

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو