الأربعاء 05 شوال 1441 - 27 مايو 2020 - 06 الجوزاء 1399

الخليفي: السياحة ستعزز النمو الاقتصادي والقطاعات غير النفطية تشهد نموا جيدا

أكد أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أن افتتاح قطاع السياحة في السعودية سيعزز توقعات النمو في البلاد ويحمي الاقتصاد من عدد كبير من المخاطر الخارجية المتزايدة.

ولفت الخليفي قي حديثه لشبكة (سي ان بي سي) إلى أن السياحة خطوة في الاتجاه الصحيح، عندما يتعلق الأمر بالتنوع الاقتصادي, معربا عن أمله في أن يؤدي القطاع "غير النفطي" إلى مزيد من النمو الاقتصادي خلال العام الحالي.

وفيما يتعلق برئاسة السعودية لقمة قادة دول العشرين، واستضافة الرياض لاعمال الدورة الخامسة عشر لاجتماعات القمة في نوفمبر المقبل، قال الخليفي رئاسة القمة تأتي في وقت يمر فيه الاقتصاد العالمي بمفترق طرق، مشيراً إلى التوترات الجيوسياسية المتزايدة، والمخاوف بشأن التجارة ومواطن الضعف في القطاع المالي كأهم المخاوف العالمية في العام المقبل.

وأعرب الخليفي عن تفاؤله بقطاع السياحة أضافة الى ما تشهده قطاعات أخري من "انتعاش قوي للغاية" بما في ذلك البيع بالتجزئة والنقل والبناء، والتي قال إنها تشكل أكثر من 60 % من القطاع الخاص.

وفيما يتعلق بابقاء الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتا، يرى الخليفي أنهم مرتاحون لهذه الاجراءات، سيما وأن المزيد من التسهيلات القادمة من السياسة النقدية هنا في المملكة العربية السعودية ستؤثر إيجابياً على الاقتصاد.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...
خالد معشي زيارة منزليه لتطعيمات الاطفال

الفيديو