الاثنين 23 ذو القعدة 1441 - 13 يوليو 2020 - 22 السرطان 1399

شركة "ناتبت" ترد على بيان "اللجين": بيانكم يخالف الواقع ..  وهذا سبب عدم توزيعنا للأرباح

أكدت شركة ناتبت  في ردها على شركة اللجين المنشور في موقع تداول الاثنين الماضي أن السبب الحقيقي لعدم توزيع الأرباح عن العام 2018م هو صدور حكم من المحكمة بناءً  على شكوى من بعض الشركاء يقضي ببطلان قرار الجمعية العامة غير العادية السابع بصرف أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2018 م، مشيرة إلى أن بيان "اللجين يخالف للواقع.

وأوضحت الشركة في بيان أرسل لـ "مال" الحقائق التالية توضيحا للمساهمين بما يزيل اللبس عما أوردته شركة اللجين في إعلانها الإلحاقي على موقع تداول بتاريخ 27 يناير 2020 م :

اولا :عدم صحة ما ذكر في الإعلان المذكور من أن هناك إجراءات مؤقتة جاري العمل عليها بين الشركتين لإصدار القوائم المالية  الربعية ،حيث أن مجلس إدارة شركة ناتبت ملتزم بقرار الجمعية العامة غير العادية السابع والذي عقد بتاريخ 24 يونيو 2019 م والذي صوتت عليه شركة اللجين بعدم الموافقة على قيام شركة ناتبت بإعداد وإصدار القوائم المالية الربعية و تزويد المساهمين بها ،علما بأن المستندات التي تثبت تصويت إدارة شركة اللجين على خلاف مصلحة المساهمين في هذا الصدد هي بحوزتها ومستعدة لإطلاعها للجهات المعنية ، وترى أنه من حق أي مساهم في شركة اللجين الطلب من شركتهم الإطلاع علىيها وما يترتب على ذلك من آثار على مصالحهم .

ثانياً:إن السبب الحقيقي لعدم توزيع الأرباح عن العام 2018م هو صدور حكم من المحكمة بناءً  على شكوى من بعض الشركاء يقضي ببطلان قرار الجمعية العامة غير العادية السابع بصرف أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2018 م ،وقد صدر الحكم بناءً على مخالفة القرار لنظام الشركات ،كما أن مجلس إدارة شركة ناتبت لم يوص بتوزيع الأرباح نظرا لمخالفة ذلك للالتزامات القائمة وقتها مع شركات التأمين والبنوك المقرضة ،الأمر الذي أخفته شركة اللجين في إعلانها .

ثالثا :     إن استثمار شركة ناتبت في شركة اللجين لا يخالف أغراض الشركة المنصوص عليها في النظام الأساسي على عكس ما جاء في الإعلان المذكور،كما أن مجلس إدارة ناتبت يعتقد جازما أن هذا القرار يصب في مصلحة ناتبت ومساهمي شركة اللجين ،فهو في المقام الأول استثمار استراتيجي أخذ قراره بناءا على دراسات أعدت سلفا لفتح آفاق التكامل بين الشركتين،وبما يحقق مصالح المساهمين في كلا الشركتين.
رابعا:    استنادا على محضر الجمعية العامة غير العادية السابع ،فإننا نؤكد على ماقامت به شركة اللجين من رفض الموافقة على القرار الخاص بتزويد المساهمين بالقوائم المالية  الربعية ،كما أنه قد تم الرد فعلا على طلب شركة اللجين بخصوص الانتخابات بأنه سيتم إجراءها في موعدها المحدد نظاما ،وتم إفادة وزارة التجارة والاستثمار بهذا الرد .

خامسا :    إن قرار طرح شركة ناتبت للاكتتاب العام  هو أحد القرارات المطروحة ويحتاج بلا شك إلى تعاون الشركاء وموافقتهم المقام الأول بعد إعداد وتقديم الدراسات المتعلقة بذلك ،وبعد أخذ الموافقة من الجهة المسؤولة ،دون إغفال الدراسات التي أعدت سلفا بالخيارات الأخرى .

سادسا :    إن ماقام به بعض مساهمي شركة اللجين من مواجهة مجلس إدارة اللجين والضغط عليهم، مما اضطرهم للإعلان عن إنهاء دورتهم قبل نهايتها، وفتح باب الترشيح لدورة جديدة تبدأ بتاريخ 3 مارس 2020 م هو خير دليل على أن جل أعضاء مجلس إدارة اللجين هم الذين رفضوا جميع العروض المقدمة لهم من ناتبت لمد الجسور بين الشركتين ،وتغليبهم لوسائل التنازع القضائي،ومحاولة استعداء الجهات لرسمية وتأليب الرأي العام،دون أن يحققوا أي إنجاز للشركة ومساهميها طوال فترة إدارتهم للشركة .

سابعا :    إن طلب مجلس إدارة اللجين من المساهمين التصويت في جمعية عامة غير عادية على تغيير الشكل القانوني للشركة وتحويلها إلى شركة قابضة – بعد أن اتخذ قرارا بإنهاء دورته - ودون توضيح الفائدة المرجوة من هذا التحويل وتقديم أي دراسات لتبرير هذا التغيير وأثره على مصلحة المساهمين،وفي هذا الوقت بالذات ،بالرغم من أنه سبق له أن اقترح إضافة أغراض جديدة لعمل الشركة خلال دورته لأمر مستغرب،حيث أخفى فيه الغرض الحقيقي لهذا التحويل، ألا وهو وضع العراقيل لمنع شركة ناتبت من امتلاك أسهم في شركة اللجين ،مما يزيد الفجوة بين الشركتين اللتين هما أحوج مايكون لتحقيق الانسجام والتنسيق التام بينهما لما فيه مصلحة المساهمين .

هذا مارغبت إدارة شركة ناتبت توضيحه ردا على ماورد في إعلان شركة اللجين على موقع تداول بتاريخ 27 يناير 2020 م .

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه فارس في 01/29/2020 - 17:05

مجلس ناتبت ..... لمدة فتره طويله لم يزودو اللحين بالقوائم الماليه لان مجلس ادارة اللجين الحالي طرد مجلس ناتبت من ادارة اللجين .. الاهم من ذلك من اين حصلت ناتبت على ١٢٠ مليون التي اشترت بها اسهم من اللجين لكي تعود للمجلس من جديد

أضافه ابوعبيد في 01/29/2020 - 20:24

اكلت السمكة الحوت
قروب يخرج قروب

النتيجه صفر للمساهمين

أضافه خالد في 01/30/2020 - 01:18

مشكله الاختلاف بين شركتين ضخمه

اعتقد ان كل اعضاء مجلس الادارة في الشركتين يعتقدون انهم يملكون الشركة ملكيه خاصه.
تصرفات غير صحيه.

أضافه ابومعاذ في 05/30/2020 - 02:44

آخر رد من ناتبت وباذن الله ما نحتاج مشاكل مثل ما حقق المساهمين في اللجين حقهم بها بمجلس محترم ينجح المستثمرين في ناتبت بإعادة الأمور في الشركة بانتخاب جديد وناجح بعد غد بإذن الله ونفرح جميعا بمجلس جديد في ناتبت يرفع موثوقية الشركة بادارة جديدة . وتصبح اللجين هدف استثماري ناجح بادارة نجحت بالتصدي على المشكلة التي اختلقت مع شركتها التابعة وأغلقت الباب على الفشل القديم نهائيا .

إضافة تعليق جديد

عادل محمد الحصول على قرض لسد كافة ديوني يا سامبا مالكم عذر صرتم ٣...
محمد ابراهيم احمد مدخلي تمديد ساند وتاجيل الاستقطاع ل 3اشهر تاليه
صفيه محمدحسن حبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارد تسجيل في الجح
بندر مجرشي وعلي التمنات التعونيه 55600 وعلي البنك الرجحي 87369سدادمبكر...
مبارك راشد انا راتبي التقاعدي 2200ريال ومستاجر وابي سكن لاني مواطن...

الفيديو