الثلاثاء 24 جمادى الثانية 1441 - 18 فبراير 2020 - 28 الدلو 1398

"صدارة" و "فيوليا" يضعان حجر الأساس لمشروع تحويل النفايات الصناعية إلى طاقة في "بلاسكيم"

وضعت شركة صدارة للكيميائيات "صدارة"، وشركة فيوليا ميدل إيست إس أيه إس "فيوليا" اليوم، حجر الأساس لأعمال الإنشاءات لمحطة فيوليا للمرافق المركزية لمعالجة وتقييم النفايات في مجمع "بلاسكيم" في الجبيل٢، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى المهدي، والرئيس التنفيذي لشركة صدارة الدكتور فيصل الفقير، والرئيس التنفيذي لشركة فيوليا بالشرق الأوسط سبستيان شوفان.

ونوه المهندس المهدي، بالشراكة التي تجمع الهيئة الملكية وشركة صدارة في بناء وتقديم الخدمات لمجمع بلاسكيم، حيث تعد المحطة أحد المشاريع الهامة والأساسية للمنطقة، والتي سعت الهيئة الملكية بالجبيل إلى دعم المشروع.

وبين الرئيس التنفيذي لفيوليا السعودية فيصل الدويش، أن المحطة تعد الأولى في المنطقة في تحويل النفايات الصناعية الخطرة إلى طاقة، وتأتي وفقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠، كونها محطة بيئية بنسبة ١٠٠%، ولا يوجد بها مردم للنفايات مما يجعلها محطة صديقة للبيئة، مشيراً إلى التسهيلات التي قدمتها الهيئة الملكية بالجبيل، وإزالة العوائق أمام المستثمرين المحليين والأجانب، والتي شجعت على الاستثمار في مجمع بلاسكيم، وقد وضعت "فيوليا" ١٠٠ مليون دولار لإنشاء المحطة.

بدوره أكد الدكتور الفقير، أن صدارة تسعى منذ تأسيسها إلى دعم الصناعات التحويلية، ويشهد مجمع بلاسكيم نموا في تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية، حيث وقعت ٩ اتفاقيات مع شركات مختلفة من مستثمرين سعوديين وأجانب، مضيفاً أن "صدارة" تستفيد من محطة "فيوليا" في التخلص من النفايات الصناعية وتحويلها إلى طاقة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سعود زاكي ارجو لايفاد لى ثلاث سنوات
شقران سبب تأخير الصرف إعطاء المواطن فرصة تسجيل في التأمينات...
محمد نخاف الموضوع له دخل في الضرايب او حساب المواطن وكذا انا في...
احمديحي مجرشي لااجدمنيساعدني ويساندني ولم يعدلي اي امل في اياكان لقدتقطعة...
مهدي اليامي قرار حكيم من يتخلف عن الركب يسبقه الركب شوفو حولنا دول...

الفيديو