الأربعاء 06 صفر 1442 - 23 سبتمبر 2020 - 01 الميزان 1399

"الاهلي كابيتال": صناديق الريتس تتفوق على "تاسي" وهذه الصناديق الاعلى توزيعاً ونتوقع ارتفاع الارباح الموزعة في 2020 لهذه الاسباب

كشفت شركة الاهلي كابيتال ان قطاع الصناديق العقارية المتداولة (ريتس) سجل أداء إيجابيا في عام 2019، حيث ارتفع بنسبة  15.8٪، وتفوق على أداء مؤشر السوق السعودي، مضيفة يبلغ متوسط العائد على توزيعات أرباح القطاع 6.6% لعام 2019، وهو أعلى من متوسط العائد على السوق و البالغ 3.2%، وأن عائدات توزيعات الارباح العالية لهذا القطاع جذابة خصوصا مع انخفاض اسعار الفائدة .

وبحسب "الاهلي كابيتال" ضمت فوتسي أربعة صناديق استثمار عقارية في مؤشرها Global Nareit EPRA FTSE حتى الان، وتشمل: جدوى السعودية والراجحي والاهلي ريت 1 ومشاركة ريت، مرجحة أن فوتسي قد تضم المزيد من الصناديق العقارية المتداولة في عام 2020، مما سيدعم السيولة والاداء العام للقطاع في المستقبل.

واضافت وقعت العديد من صناديق العقارية المتداولة تسهيلات تمويلية واستحوذت على عقارات جديدة منذ إدراجها، و قد يؤدي ذلك إلى زيادة الارباح الموزعة خلال عام 2020.

ويشتمل الجدول ادناه على عائد التوزيعات مرتبة حسب النسبة:

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو