الاثنين 23 جمادى الثانية 1441 - 17 فبراير 2020 - 27 الدلو 1398

بالفيديوجرافيك .. تعرف على الشركات الأكبر قيمة سوقية في العالم

انضمت شركة "ألفابت" الشركة الأم لجوجل الى نادي النخبة من الشركات التي تزيد قيمتها السوقية عن مليار دولار، والتي تضم شركة "أبل"، و"ميكروسوفت".

واعتبر تقرير حديث أن الشركات ذات القيمة العالية عالميا تسيطر عليها شركات التكنولوجيا على الرغم من أن شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو"، تتصدر قائمة الشركات الأقيم في العالم بقيمة 1.8 ترليون دولار.

ورصد تقرير "بيزينيس انسايدر" احدي عشر شركة تعتبر الأكثر قيمة سوقية في العالم، من بينها

1.  أرامكو:

القيمة السوقية: 1.84 ترليون دولار.

2. أبل:

القيمة السوقية: 1.39 ترليون دولار.

شركة أبل هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب "ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود" والجهاز المحمول "آي فون".

3. ميكروسوفت:

القيمة السوقية: 1.27 ترليون دولار.

شركة مايكروسوفت شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ عائدها لسنة 2016 أكثر من 85 مليار دولار، ويعمل بها 114,000 موظف وهي أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات اعتباراً من عام 2016. تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة.

4. ألفابت:

القيمة السوقية:  1 ترليون دولار.

ألفابت هي شركة أمريكية تم تأسيسها في أغسطس 2015 وتقع في كاليفورنيا، تعد هي الشركة القابضة لشركة جوجل ومجموعة من الشركات أخرى التي كانت تابعه لها من ضمنها: Wings وCalico وBoston Dynamics، ومختبرات جوجل، قام بتأسيس الشركة كلاً من لاري بايج وسيرجي برين مؤسسي شركة جوجل.

5. أمازون:

القيمة السوقية: 921 مليار دولار.

أمازون.كوم ويسمى أيضا أمازون، موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل واشنطن. وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

6. فيسبوك:

القيمة السوقية: 639 مليار دولار.

فيسبوك موقع ويب ويعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة، وتديره شركة "فيسبوك" شركة مساهمة.

7. علي بابا:

القيمة السوقية: 608 مليار دولار.

مجموعة علي بابا القابضة هي شركة صينية في حوزة القطاع الخاص الصيني تكسب جل إيراداتها من أنشطتها التجارية عبر شبكة الإنترنت بما في ذلك محرك بحث للتسوق وخدمات الحوسبة السحابية وخدمات الدفع عبر الإنترنت وتجارة الجملة والتجزئة، إضافة إلى سوق عام يهدف لتسهيل التجارة بين الشركات والأفراد والتجار، على الصعيدين الدولي والصيني.

8. بيركشير هاثاواي:

القيمة السوقية: 561 مليار دولار.

بيركشاير هاثاواي هي شركة قابضة مقرها الرئيسي في أوماها، نبراسكا، الولايات المتحدة، تشرف وتدير عددا من الشركات الفرعية. وارن بافيت هو رئيس الشركة ومديرها التنفيذي. كان يركز في وقت مبكر من حياته المهنية في بيركشاير، على الاستثمارات طويلة الأجل في الأسهم، ولكن في الآونة الأخيرة كان قد لجأ إلى شراء شركات بالكامل.

9. تينسنت:

القيمة السوقية: 491 مليار دولار.

شركة تينسنت القابضة المحدودة هي شركة صينية متخصصة في مجال الإنترنت والألعاب. تأسست في العام 1998 ويقع مقرها في شينزين، غوانغدونغ. تقوم الشركة أيضًا بتطوير ونشر ألعاب الفيديو.

10. جي بي مورغان تشيس:

القيمة السوقية: 433 مليار دولار.

جي بي مورجان تشايس هو بنك أمريكي متعددة الجنسيات للخدمات المالية المصرفية. هو أكبر بنك في الولايات المتحدة، مع إجمالي أصول الولايات المتحدة 2.515 تريليون دولار. وهو المزود الرئيسي للخدمات المالية، استنادا إلى ترتيب مجلة فوربس هو ثالث أكبر شركة مساهمة عامة في العالم.

11. فيزا:

القيمة السوقية: 350 مليار دولار.

شركة فيزا إنك. هي شركة متعددة الجنسيات مقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية. وتدير الشركة أكبر شبكة في العالم للمدفوعات الإلكترونية، وإدارة المدفوعات بين المؤسسات المالية والتجار والمستهلكين والشركات والكيانات الحكومية

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سعود زاكي ارجو لايفاد لى ثلاث سنوات
شقران سبب تأخير الصرف إعطاء المواطن فرصة تسجيل في التأمينات...
محمد نخاف الموضوع له دخل في الضرايب او حساب المواطن وكذا انا في...
احمديحي مجرشي لااجدمنيساعدني ويساندني ولم يعدلي اي امل في اياكان لقدتقطعة...
مهدي اليامي قرار حكيم من يتخلف عن الركب يسبقه الركب شوفو حولنا دول...

الفيديو