الاثنين 23 جمادى الثانية 1441 - 17 فبراير 2020 - 27 الدلو 1398

"نايت فرانك": 3.7 مليار دولار القيمة السوقية لصناديق الريتس السعودية .. وتوزيعات الارباح اعلى من المتوسط العالمي

كشف تقرير حديث لـ "نايت فرانك" ان القيمة السوقية لصناديق الريتس المدرجة في سوق الاسهم السعودية "تداول" تبلغ 3.7 مليار دولار، مضيفا انه منذ أواخر عام 2016 بدأ ادراج العديد من صناديق الاستثمار العقاري في سوق الاسهم السعودية لتصل إلى 17 حاليا، بارتفاع كبير مقارنة بعددها في الربع الأول من عام 2018، حين كان العدد 12 صندوقا فقط.

وبحسب "نايت فرانك" فأن صناديق الاستثمار العقاري في السعودية تقدم عائد للمستثمرين بمعدل 7.3٪، وهو ما يمثل جاذبية للمستثمرين، ويعد هذا العائد أعلى بكثير من متوسط العائد على الأرباح التي تقدمها بعض مؤشرات صناديق الاستثمار العقاري العالمية الرئيسية .

واضافت ان صناديق الاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية توزع 90%، من أرباحها لأصحاب الوحدات ، مع 10 ٪ فقط من الأرباح المسموح بها أن يعاد استثمارها، مضيفة مع نضوج السوق وارتفاع في عدد صناديق الاستثمار العقاري في السوق، وغلة الأرباح والأداء الرئيسي أصبحت مؤشر النجاح على المدى الطويل للمستثمرين.

واشارت "نايت فرانك" الى ادرا ج صناديق الاستثمار العقاري في السعودية في مؤشرات الاسواق الناشئة المتخصصة في صناديق الاستثمار العقاري والشركات العقارية وهو مصمم كأداة لتتبع الأداء لكل من الأسواق المتقدمة والناشئة.

وتوقعت "نايت فرانك" إدراج صناديق الاستثمار العقاري السعودية في مؤشر العقارات العالمية له تأثير إيجابي على السوق من خلال المزيد من مواءمة المبادئ التوجيهية التنظيمية التي تحكم الإدراج والعمليات الدولية أفضل الممارسات.

وابانت انه ينظر الى الإدراج باعتباره خطوة مهمة نحو زيادة الشفافية، وتحسين حوكمة، وان هناك زيادة في انتشار صناديق الاستثمار العقاري الموضوعية، سيسمح للمستثمرين باكتشاف التعرض المحدد لفئات الأصول تمشيا مع المخاطر / العائد الفردي.

من جانبه قال سعود السليمان الشريك في المملكة العربية السعودية ان صناديق الاستثمار العقاري تبدأ الاستثمار خارج السعودية حيث صناديق الاستثمار العقاري السعودية قادرة على استثمار ما يصل إلى 25٪ من رؤوس أموالها في الأسواق الدولية، وتشمل الأمثلة الرياض ريت الذي اقتناء جزئي لمكتب في واشنطن العاصمة الأمريكية وبنيان ريت وميفك ريت 'الاستحواذ على الأصول السكنية في دبي .

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سعود زاكي ارجو لايفاد لى ثلاث سنوات
شقران سبب تأخير الصرف إعطاء المواطن فرصة تسجيل في التأمينات...
محمد نخاف الموضوع له دخل في الضرايب او حساب المواطن وكذا انا في...
احمديحي مجرشي لااجدمنيساعدني ويساندني ولم يعدلي اي امل في اياكان لقدتقطعة...
مهدي اليامي قرار حكيم من يتخلف عن الركب يسبقه الركب شوفو حولنا دول...

الفيديو