الاثنين 04 صفر 1442 - 21 سبتمبر 2020 - 30 السنبلة 1399

إدارة الطيران الاتحادية تسعى لتغريم بوينج 5.4 مليون دولار بسبب تركيب أجزاء بها عيوب في طائرات 737 ماكس

قالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية إنها تسعى إلى تغريم شركة بوينج 5.4 مليون دولار قائلة إنها تقاعست عن منع تركيب أجزاء بها عيوب في طائرات 737 ماكس.

وزعمت الإدارة في بيان أن بوينج‭ ‬“تقاعست عن الإشراف بشكل كاف على مورديها لضمان امتثالهم لنظام ضمان الجودة المتبع في الشركة.. وتعمدت بوينج تقديم الطائرة للحصول على شهادة صلاحية الطيران النهائية من إدارة الطيران الاتحادية بعد معرفتها أن هذه الأجزاء لا يمكن استخدامها بسبب اخفاقها في اجتياز اختبار القوة“وفقا لما اوردته "رويترز".

واقترحت إدارة الطيران الاتحادية غرامة مدنية قيمتها 3.9 مليون دولار على بوينج بسبب نفس المشكلة في ديسمبر كانون الأول لطائرات من طراز 133 737 إن جي وهي الجيل السابق لطائرات 737 ماكس.

وتم منع طيران طائرات 737 ماكس منذ مارس آذار بعد تحطم طائرتين من هذا الطراز مما أدى إلى مقتل 346 شخصا. ووجه نواب وإدارة الطيران الاتحادية انتقادات لسجل بوينج فيما يتعلق بالأمان بشأن عدد من المسائل.وكشفت إدارة الطيران الاتحادية النقاب في يونيو حزيران عن أن نحو 300 طائرة من طرازي إن جي و737 ماكس قد يكون بهما أجزاء تحوى عيوب تصنيع وقالت إنها ستلزم بتغيير هذه الأجزاء بشكل سريع.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

أحمد الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين...
قاسم لو يرجع الوضع إلى الاول احسن. مع تحيات ابو حمد،
خالد محمد وين التفاصيل والشروط للحساب عشان نفهم ..
ميما توقفت عن العمل اكثرمن ست شهور بسبب كورونا ولم اسجل في...
وائل عبدالحكيم تجارالشاهي نحتاج اسماءوعناوين مصانع تقوم بالبناء مثل هذي الخرسانة

الفيديو