الأربعاء 06 صفر 1442 - 23 سبتمبر 2020 - 01 الميزان 1399

مصادر خاصة تؤكد تكليف أحمد السليم رئيساً تنفيذيا لـ «جدة داون تاون» .. ولا صحة لتعيين عمر الزهراني وفصل الموظفين

تكشفت معلومات خاصة عن تكليف احمد بن عبدالعزيز السليم رئيسا تنفيذيا لشركة جدة داون تاون وذلك لحين تعيين رئيس تنفيذي رسمي. ويأتي تكليف السليم خلفا للرئيس التنفيذي السابق هشام ملائكة الذي تمت اقالته نتيجة لرصد تغريدات مُسيئة سابقة للدولة السعودية.

ونفت المصادر ما يشاع حول تكليف رئيسا تنفيذيا اخر تناولت اسمه بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، حيث ادعت تلك الوسائل تعيين المهندس عمر الزهراني رئيسا وتزامن مع تلك الشائعات ظهور حساب في منصة تويتر باسم المهندس عمر الزهراني يتحدث بمعلومات غير صحيحة عن الشركة من بينها فساد وفصل موظفين وفتح باب التوظيف خلال اشهر، اذ اكدت المصادر انه لم يتم تكليف شخص بهذا الاسم كرئيس تنفيذي للشركة.

ومشروع جدة داون تاون هو مشروع إعادة تطوير الواجهة البحرية في وسط كورنيش مدينة جدة، بهدف تحويلها إلى منطقة حيوية ووجهة سياحية وسكنية وتجارية فريدة لتصبح جدة داون تاون الجديدة على مساحة 5 ملايين متر مربع تتسع لأكثر من 58 ألف شخص. وسينتهي تنفيذ المشروع نهاية 2029. ويتوقع أن يبلغ إجمالي قيمة الاستثمار بالمشروع نحو 18 مليار ريال على مدى 10 سنوات، وأن يسهم في إيجاد أكثر من 36 ألف فرصة عمل.

ويهدف المشروع إلى تهيئة بيئة جاذبة ومتميزة تسهم في تطوير مدينة جدة ودعم طموحاتها لتصبح ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم، حيث سيساهم المشروع في تطوير منطقة حيوية مناسبة للترويح عن النفس والترفيه والتسوق، مما سيجعلها وجهة فريدة لمختلف فئات المجتمع من السكان والزائرين.

وتتوزع مساحة المشروع على عدة مناطق تشمل المنطقة السكنية، التي ستحتوي على أكثر من 12 ألف وحدة سكنية تمثل نحو 42% من مساحة المشروع، وكذلك مناطق التجزئة والترفيه، التي تمثل نحو 35%، بينما تغطي منطقة المكاتب 12%، وتغطي منطقة الضيافة 11% من مساحة المشروع.

وتشمل خطة المشروع تطوير مناطق رئيسية تضم منطقة متاحف ومراكز للأنشطة الثقافية والاجتماعية، ومنطقة مركزية لأنشطة الأعمال والابتكار، ومنطقة للنشاطات التجارية والتسوق، ومنطقة الحدائق والمتنزهات الترفيهية والنشاطات الرياضية، ومنطقة للضيافة والفنادق والمنتجعات، بالإضافة إلى منطقة الشاطئ والنشاطات البحرية والتنزه ومرسى للقوارب واليخوت الخاصة.

ولايزال المشروع تحت التنفيذ ومن المزمع افتتاح المرحلة الأولى في الربع الأخير من العام 2022م.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو