الاثنين 03 شوال 1441 - 25 مايو 2020 - 04 الجوزاء 1399

في استطلاع لـ "يوجوف" البريطانية شملت 7 دول .. واحدا من بين كل 5 سائحين يرغب زيارة السعودية خلال إجازته .. تعرف على المدينة الأولى المرغوب زيارتها

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة أبحاث السوق البريطانية " يوجوف" أن واحدا من بين كل خمسة سائحين يرغب في زيارة السعودية خلال عطلته. وخلص الاستطلاع الذي أجرته شركة الأبحاث الدولية وشمل 9521 شخصًا في الولايات المتحدة الأمريكية والصين وخمس أسواق رئيسية في أوروبا، الى الاهتمامً المتزايد بين السياح بزيارة المملكة العربية السعودية. يأتي ذلك في وقت تصدرت الصين والمملكة المتحدة وماليزيا والولايات المتحدة وكندا قائمة الوافدين الجدد للسعودية منذ إطلاق أول تأشيرة سياحية، وفقا لبيانات  الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة.

ولفتت الدراسة الى أن المواقع التاريخية السعودية تبدو عامل جذب مهم للسياح في السعودية. ومن بين من شملهم الاستطلاع من قبل "يوجوف"، يحرص أكثر من واحد من كل خمسة (22%) على زيارة مدينة جدة التاريخية، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وفي الوقت نفسه، يكتسب موقع آخر تابع لليونسكو، لم يكن معروفًا في السابق إلا لعدد قليل من المسافرين، اهتماما بين جيل الألفية الصينية. حيث تتصدر مدينة العلا حاليا قائمة الوجهات في العالم العربي لثلث السياح الصينيين الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا.

ويتصدر الايطاليون القائمة مع 35% ممن شملهم الاستطلاع قائلين إنهم على الأرجح سيزورون المملكة العربية السعودية بعد إطلاق التأشيرة الجديدة. ويأتي السياح البريطانيون في المرتبة الثانية بنسبة 15% ، يليهم الأميركيون بنسبة 14%.

ويشير البحث أيضا إلى فرص جديدة لنمو السياحة متعددة الوجهات. حيث أفاد 73% من المستطلعين أنهم يفضلون زيارة عدة وجهات بدلاً من البقاء في مكان واحد.

جدير بالذكر أن "يوجوف" هي شركة دولية على الإنترنت مختصة بأبحاث الأسواق و مقرها في المملكة المتحدة، وتجري عملياتها في كل من أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ. 
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد بن مانع ال هتيله شركة جرير تحظى بادارة رشيدة و تطبق الحوكمة قبل فرضها من قبل...
وضحى تكفون شوفو لنا حل مع هيئه التقويم(قياس) وشروطهم التعجيزيه...
فاطمه الفرج كل عام و أنتم و من تحبون بألف خير وسعاده
ابو ساره كل سنه وانتوا طيبين
فواز محمدالعبدلي ستة أشهر اطالب بحقي

الفيديو