الاثنين 05 جمادى الثانية 1442 - 18 يناير 2021 - 28 الجدي 1399

"السعودية" تتسلم طائرة جديدة من طراز بوينج (B787-10)

وصلت الطائرة البوينج (B787-10) ، (دريملاينر) مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اليوم , قادمة من مطار شارلستون بالولايات المتحدة الأمريكية , وتُعد الطائرة الجديدة النسخة الأحدث من طائرة الأحلام ثالث الطائرات وصولاً من ذات الطراز ,من مجموع 8 طائرات تنضم تباعاً إلى أسطول الناقل الوطني.

وتأتي هذه الطائرة ضمن صفقة مع شركة بوينج الأمريكية اشتملت على 15 طائرة من طراز (B777-300) الحديثة جرى إستلامها بالكامل , في إطار أكبر برنامج في تاريخ مؤسسة الخطوط العربية السعودية, لتحديث وتنمية الأسطول, الذي يجري تنفيذه ضمن برنامج شامل للتحول.

وتتميز طائرة (B787-10) بخصائص حديثة في توفير الوقود بنسبة 25% مقارنة بالطائرات الأخرى عريضة البدن, ويتميز تصميمها الداخلي في رحابة مقصورتها التي تحوي 333 مقعداً لدرجة الضيافة و 24 مقعدا لدرجة الأعمال, جرى تجهيزها بالكامل بأحدث وسائل الراحة وتقنية الاتصالات التي تجعل السفر على متنها سهلاً وممتعاً، وتمت جدولة الطائرة الجديدة لخدمة العديد من القطاعات في قارات أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط إلى جانب تشغيلها لعدد من القطاعات الداخلية.

وكانت الطائرة قد غادرت مطار شارلستون أمس الثلاثاء الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المملكة في رحلتها الأولى والخاصة بالرقم (SV9017) بقيادة طاقم من طياري "السعودية" ضمّ القائدين خالد بخاري ونايف الحارثي والمساعدين عبدالله القرني ومحمد سلامة, إلى جانب فريق المهندسين الذي تولى عملية الاستلام وتجربة الطائرة, برئاسة المهندس معن فريد مندر, واستغرقت الرحلة (12) ساعة لتصل صباح اليوم إلى جدة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ليلى ابى بيت لى ولعيالى انا مهده بخلاء من شقه
حنان ان إعول اخواني عندي بيت ابي له ترميم للحين أسقطهم الضمان...
ابو فهد انا عقد ايجاري لبيتي قبل ١٤٤٠ هجريه يعني عام ١٤٣٩ وصاحب...
حمد جازه يومين. تعبنا. تكفوووون
حمود والدليل توقعاتهم للمتقدمة فشلوا اكثر من ٥٠٪؜ وذلك يدل على...

الفيديو