السبت 06 رجب 1441 - 29 فبراير 2020 - 09 الحوت 1398

أكد أن 400 ألف وحدة تدخل السوق سنويا والوزارة حريصة على تحقيق التوازن

وزير الإسكان: سنضخ 100 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص في العام 2020

كشف وزير الإسكان ماجد الحقيل أن عدد الوحدات السكنية التي تدخل السوق السعودي سنويا نحو 400 ألف وحدة، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على توازن السوق بما يخدم مختلف شرائح المجتمع.

وبيّن الحقيل أن مهمة الوزارة توفير السكن الملائم للمواطن، موضحا في الوقت نفسه أنه تم تنفيذ جميع الخطط الموضوعة في 2019، وأن العمل جار في 2020 على ضخ 100 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص.

ووفقا لـ  "الإخبارية"  قال الحقيل إن السوق السعودي يدخل فيه سنويا ما بين 350 إلى 400 ألف وحدة سكنية، مبينا أن تنوع المساكن في السابق كان يخدم أصحاب الدخل فوق المتوسط والمرتفع، وأن الوضع حاليا اختلف ليشمل فئات أوسع.

وأضاف في هذا الجانب: "تنوع المساكن في السابق كان ينقسم ما بين تملك وإيجار ويخدم في غالبيته أصحاب الدخل المرتفع.. حاليا أصبحنا نحفز العرض على وحدات سكنية أسعارها تتراوح بين 250 ألف ريال و750 ألفا، وهو ما ساعدنا على تحقيق توازن بالسوق".

وتابع: "نحرص أن تكون تجربة تملك السكن بسيطة، مع توفير الأراضي للمستفيدين وسرعة حصولهم على القروض المالية لبناء مساكنهم".
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ahmed السلام عليكم ارجو ان نعرف اكثر عن طبيعة و نوع هذه الشراكة...
حسين حسين
عمر محمدعلي حربي لماذا لم تنزل لي المساعدة المقطوعة وأنا ٢سنوات ما استلمتها...
Ghadeer Gr متى الوقت الي مقدر نقدم فيه !؟. قدمت طلب وجاني ان السستم...
شكري السلام عليكم يا اهل الخير لو احد يدلني على مستشفى حكومي...

الفيديو