الاثنين 03 شوال 1441 - 25 مايو 2020 - 04 الجوزاء 1399

أرامكو تعلن استلامها اشعار من جولدمان ساكس العربية تحدد فيه 30 يوما فترة الاستقرار السعري منذ بدء تداول الأسهم

 أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) عن استلامها إشعار من شركة جولدمان ساكس العربية السعودية، مدير الاستقرار السعري فيما يخص الطرح العام الأولي من أسهم الطرح يتضمن تحديد فترة 30 يوميا لمدة الاستقرار السعري كحد أقصى من بدء تداول أسهم أرامكو السعودية في السوق المالية السعودية (تداول).

وجاء في بيان أرامكو أن شركة جولدمان ساكس العربية السعودية تعلن بصفتها مدير الاستقرار السعري عن احتمالية قيامها بعملية الاستقرار السعري لأسهم شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) وهى أسهم عادية بدون قيمة أسمية تشكل طرح أولي لأسهم عادية يبلغ حجم طرحها 3 مليار سهم عادي باستثناء خيار الشراء.

وأشار البيان إلى أن مدة الاستقرار السعري من المتوقع أن تبدء مع بدء تداول أسهم أرامكو والتي سيتم تحديده بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة ومن ثم الإعلان عن الموعد على موقع تداول.

وفيما يتعلق بخيار الشراء أوضح البيان أن مساهم التخصيص الإضافي هو حكومة المملكة وأن أسهم التخصيص الإضافية تبلغ 450 مليون سهم عادي حيث تمثل الأسهم التي خصصت تخصيصا إضافيا ما نسبته 15% من إجمالي عدد الأسهم المطروحة وسيتم كرحها بسعر الطرح وحول المدة اشارت على أنه يجوز ممارسة هذا الخيار بالكامل أو بشكل جزئي في أي وقت خلال مدة الاستقرار السعري.

وفيما يخص الطرح أشار البيان إلى انه يجوز لمدير الاستقرار السعري أن ينفذ عمليات لغرض استقرار سعر الأسهم في السوق بما يتوافق مع تعليمات الاستقرار السعري ويجوز تنفيذ هذه العمليات في السوق في أي وقت خلال مدة الاستقرار السعري، مع ذلك  لن يتوجب على مدير الاستقرار السعري تنفيذ أي عملية استقرار سعري حتى وإن باشر بأي منها، ومن الممكن توقفها في أي وقت دون إشعار مسبق. وأوضحت أن مدير الاستقرار السعري سيكشف عن أي تخصيص إضافي وإجراءات الاستقرار السعري المتخذ فيما يخص الطرح بما يتوافق مع تعليمات الاستقرار السعري.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...
خالد معشي زيارة منزليه لتطعيمات الاطفال

الفيديو