الأربعاء 14 جمادى الثانية 1442 - 27 يناير 2021 - 07 الدلو 1399

تطبيق فتاتان سعوديتان يحتل المركز الـ 10 بين 75 تطبيق عالمي بوادي السليكون الامريكي

فاز تطبيق لفتاتين سعوديتين بالمركز العاشر في Fall 2019 Pitch Day الذي أقيم بجامعة دريبر بوادي السليكون في امريكا وذلك بمشاركة 75 تطبيق من 20 دولة وبحضور أكثر من 100 مستثمرا، حيث حضر توزيع الجوائز عدد من المستثمرين الأمريكيين بوادي السليكون.

 وتعود ملكية تطبيق شارك لتقنية المعلومات لشركة سعودية، مقرها الخبر، مؤسسها جمال البقمي ويعتبر من رجال الاعمال المستثمرين في قطاع الاتصالات السعودي، خلال العقدين الماضيين. وهنا تبيّن ديما بنت جمال البقمي مديرة التطوير بشركة تطبيق شارك أنهم يستهدفون عبر التطبيق سوق تأجير السيارات، موضحة ان هدف التطبيق خلال خمسة سنوات هو مائة الف مالك سيارة ومليونين مستخدم للتطبيق ومبيعات بمليار ريال سنويا.

في المقابل قالت المهندسة ريما بنت جمال البقمي مديرة التطبيق بشركة تطبيق شارك الى أن التطبيق هو عبارة عن مشاركة السيارات بين الأشخاص حيث يمكن للمستأجر حجز أي سيارة يريدها، أينما كان، من مجتمع نشط من الملاك المحليين في جميع أنحاء  السعودية. واضافت انه يمكن للمستأجرين الاختيار من بين مجموعة فريدة تمامًا من السيارات القريبة، بينما يكسب الملاك أموالًا إضافية دخل اضافي تعتبر شركة تطبيق شارك هي شركة رائدة في مجال الاقتصاد التشاركي.

وعبرت ديما البقمي عن سعادتها بالتكريم في مقر كبرى شركات الابداع العالمي بوادي السليكون، مبينة ان التطبيق واجه منافسات شرسة من جميع الشركات وذلك للافكار المبدعة التي تقدمت بها الشركات.

وأكدت ديما ان كثير من المستثمرين الأمريكيين طرحوا عليهن رغبتهم بالاستثمار في تطبيق شارك، موضحة أن المناقشات تجري حاليا مع مستثمر امريكي من كبار المستثمرين في شركة تيسلا. 

واوضحت أن عدد المستخدمين المسجلين بالتطبيق أكثر من 15 الف مستخدم بالشهر الأول التجريبي وسينطلق التطبيق تجاريا قريبا جدا.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو