السبت 08 شوال 1441 - 30 مايو 2020 - 09 الجوزاء 1399

تغيير طفيف في حياتنا اليومية سيضيف 100 مليار دولار سنويا للاقتصاد العالمي .. تعرف عليه

كشفت دراسة أوروبية حديثة أن اجراء تغيير بسيط في أنماط حياتنا قد يضيف 100 مليار دولار سنويًا إلى الاقتصاد العالمي.

وقالت الدراسة التي أجرتها شركة التأمين الصحي البريطانية "VitalityHealth"، ومؤسسة "RAND Europe" للأبحاث أنه إذا زاد جميع البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا الفترة التي يمشونها بأقدامهم لمدة 15 دقيقة يوميًا، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الإنتاج الاقتصادي العالمي بنحو 100 مليار دولار على أساس سنوي.

وخلصت الدراسة التي أجريت على 120 ألف شخص بسبع دول الى أنه ليس صادما أن ندرك أن الكثير منا غير لايقين صحيا، وأن تكاليف الرعاية الطبية مرتفعة اذا ما حسبت بتحديد الخسائر البشرية المباشرة بسبب افتقارنا إلى اللياقة البدنية، إلا أنه من الصعب عليك أن تضع في اعتبارك ما يعنيه كل شيء في المجموعة.

وأشارت الدراسة الى أن الزيادات الكبيرة في النشاط ستؤدي إلى مكاسب كبيرة متوقعة. فإذا اتبع الجميع توصية منظمة الصحة العالمية بحد أدنى 150 دقيقة من التمارين المتوسطة في الأسبوع، فإن الناتج المحلي الإجمالي العالمي سيرتفع بأكثر من 300 مليار دولار في السنة.

وأوضح التقرير الى أن ذلك يعني تقليل فترة الغياب عن العمل بسبب اعتلال الصحة، وكذلك زيادة فترة الانتاج.

واعتبرت الدراسة أنه ليس مستغربا أن يكون للزيادات المتواضعة في مستويات النشاط تأثير كبير على الصحة. وفقا لما كشفته الدراسات المتتالية بأن مستويات قليلة جدًا من التمارين لها فوائد حقيقية.

فقد أظهرت إحدى الدراسات الحديثة التي أجرتها الجمعية الأمريكية للسرطان والتي اجريت على 140 الف شخص أن 15 دقيقة فقط من المشي يوميًا قللت من خطر إصابة الأمريكيين كبار السن بالمرض. مشيرة الى أنه حتى عشر دقائق فقط من المشي تبين أن لها فوائد ملحوظة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠
ثامر الحازمي كل سنه وانتم بخير وصحه وسلامه
ل . محمد رجل في العقد الخامس اغلقت في وجهى جميع الابواب و متقل...
ناصر بن عبدالرحمن بن عياد الرشيدي اريد رقم حساب الفاتورة
ماجد أكد الملك حفظه الله بدعم لموظفين القطاع الخاص علمن ان...

الفيديو