الجمعة 09 ربيع الثاني 1441 - 06 ديسمبر 2019 - 14 القوس 1398

بعد نوبة بيع .. أسهم أوروبا مستقرة والأضواء على مؤشرات مديري المشتريات

استقرت أسهم أوروبا يوم الجمعة بعد نوبة بيع هذا الأسبوع بفعل مخاوف بشأن عدم إبرام اتفاق تجاري مبدئي بين الولايات المتحدة والصين قريبا، بينما يستعد المستثمرون لقراءات مؤشر مديري المشتريات من كبرى الاقتصادات الأوروبية.

وبعد أن انخفض لأربع جلسات على التوالي، ارتفع المؤشر القياسي الرئيسي للأسهم الأوروبية 0.4 % بحلول الساعة 0808 بتوقيت جرينتش. وتصدر المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني قائمة الرابحين في الوقت الذي تعافى فيه قطاع التعدين وشركات النفط الكبرى والبنوك من انخفاضات حادة بحسب ما اوردته "رويترز".

ومن المقرر صدور القراءات النهائية لمؤشر آي.إتش.إس ماركت لمديري المشتريات لفرنسا وألمانيا وبريطانيا ومنطقة اليورو بحلول الساعة 0815 بتوقيت جرينتش مما سيقدم على الأرجح نظرة جديدة عن كثب بشأن كيفية تكيف قطاع الصناعات التحويلية المتعثر في ظل نزاعات التجارة العالمية.

وفي ضوء توقعات بتحديثات محدودة لإعلانات الأرباح، سيركز المستثمرون على كلمة من المقرر أن تلقيها كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي ووزير المالية الألماني أولاف شولتز يوم الجمعة.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو محمد أوصت الراجحي بالحياد لسهمي شركتي سابك و"سافكو"...
Saudi يا اخوان الاهلي يسدد مديونيات وبنوك غيره من دون وسطاء...
حسن العبادي الهم زيد و بارك هاي لاموال ما الي بيهه ايشي مبالغ طائله هل...
محمد فهم

الفيديو