الاثنين 03 شوال 1441 - 25 مايو 2020 - 04 الجوزاء 1399

الحقيل حول الخطاب الملكي: دعم خادم الحرمين واهتمامه المتواصل دفع مجال الإسكان لتحقيق النجاحات

أكد وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل أن الخطاب الملكي السنوي الذي تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بإلقائه في افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى يعد خطة ومنهج لسياسات المملكة الداخلية والخارجية حيث تضمن العديد من المحاور ومنها محور الإسكان الذي يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة.

ونوه الحقيل بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لكل ما يحقق راحة ورفاهية المواطن فقد أولت اهتمامًا كبيرًا بتيسير وزيادة نسب تملك المساكن من خلال إطلاق عدد من البرامج السكنية عبر توفير الحلول التمويلية والادخارية الملائمة، بالإضافة إلى تحفيز العرض بإشراك القطاع الخاص في هذا المجال بصورة أوسع مما عزز من إسهام القطاع الخاص وقدرته على القيام بدوره بكفاءة أكبر.

وأوضح وزير الاسكان أن الإنجازات التي شهدها قطاع الإسكان جاءت نتيجة لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة حيث ارتفعت نسب تملك المواطنين للمساكن في العام الماضي ـ بفضل الله ـ بمقدار2 % مع منتصف هذا العام 2019 بزيادة بلغت أكثر من (165) ألف مسكن مملوك، ولقد أسهمت جهود توفير احتياجات المواطن السكنية بفاعلية في تحفيز قطاعات اقتصادية أخرى.

ولفت إلى أن الخطاب حمل العديد من الرسائل التي تؤكد مضي الحكومة الرشيدة قدماً وبكل اجتهاد وجديه لتحقيق راحة المواطنين من خلال رؤية المملكة 2030، حيث يأتي تصنيف المملكة هذا العام من قبل البنك الدولي كأكثر الدول تقدماً والأولى إصلاحاً من بين (190) دولة في العالم، إشارة لما حققته من إنجازات ومابذلته من جهود في تسهيل ممارسة الأعمال.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...
خالد معشي زيارة منزليه لتطعيمات الاطفال

الفيديو