الجمعة 09 ربيع الثاني 1441 - 06 ديسمبر 2019 - 14 القوس 1398

ارتفاع حصة سامسونغ في سوق درام لأعلى معدلاتها منذ عامين في الربع الـ3

كشف تقرير اليوم الثلاثاء ارتفاع حصة شركة سامسونغ للإلكترونيات في سوق درام العالمي "DRAM" لأعلى معدلاتها في عامين في الربع الثالث بسبب الطلب القوي على رقائق الخوادم والهواتف الذكية.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية قد سجلت أسهم شركة الإلكترونيات الكورية العملاقة في سوق درام العالمي نسبة 46.1% في الفترة الممتدة بين يوليو-سبتمبر، ما يمثل أعلى معدلاتها منذ الربع الثاني لعام 2017، وفقا لمراقب السوق DRAMeXchange.

ووفقا لـDRAMeXchange، ارتفعت إيرادات سامسونغ في الربع الثالث بنسبة 5% مقارنة بالربع الذي سبقه لتصل إلى 7.1 مليار دولار مدفوعة بالطلب القوي من قبل بائعي الهواتف الذكية من الصين، وعملاء الخودام.

وجاءت منافستها الأصغر سكاي هاينكس SK hynix Inc في المركز الثاني بنسبة 28.6% في الربع الثالث، حيث ارتفعت إيرداتها بنسبة 3.5% على مستوى ربع سنوي لتصل إلى 4.4 مليار، حسبما ذكر التقرير .

ووصلت حصة سوق درام الإجمالية للشركتين المصنعتين للرقائق لنسبة 74.7% في الربع الثالث.

ويُذكر أن إجمالي إيرادات سوق درام أنهى الهبوط المستمر منذ 3 أرباع سنوية بانتعاش في فترة يوليو- سبتمبر مع ارتفاع الطلب بالتدريج وزيادة بعض الباعة لشحناتهم لتجنب التأثير السلبي المحتمل لفرض الرسوم الجمركية الوشيك من قبل الولايات المتحدة.

ووفقا لمراقب السوق، من المتوقع أن تزيد شركات التصنيع الرئيسية بسوق درام شحنات التصدير في الربع الرابع، مدفوعة بارتفاع الطلب من قبل أسواق الهواتف الذكية والخوادم.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو