الجمعة 09 جمادى الثانية 1442 - 22 يناير 2021 - 02 الدلو 1399

"بوينج" و "إيرباص" تكافحان لإنقاذ صفقات طائرات بمليارات الدولارات  في دبي

تكافح إيرباص وبوينج لإنقاذ صفقات طائرات بمليارات الدولارات إذ أضفت طيران الإمارات على معرض دبي للطيران طابعا تشويقيا فيما يتعلق بالعشرات من طلبات الشراء الأولية التي يستهدف منها صقل أكبر شبكة خطوط جوية دولية في العالم.

ووفقا لـ "رويترز" تحاول أكبر شركتين لصناعة الطائرات في العالم نيل الموافقة النهائية على طلبات شراء بأكثر من 30 مليار دولار من طيران الإمارات، وهي الطلبات المجمدة منذ ما يصل إلى عامين في ظل اعتراض طيران الإمارات على تأخيرات صناعية.

تشمل الصفقات المحتملة ما إجماليه 110 طائرات من طرز بوينج 787 وإيراباص إيه330 نيو وإيه350، لكن مندوبين قالوا إنه مازال من غير الواضح ما إذا كان هناك مكان لها جميعا في أسطول طيران الإمارات بعد المراجعة.

وتريد طيران الإمارات تقليص طلب لشراء 150 طائرة بوينج 777إكس بعد أن تأخرت التسليمات لمدة عام، وربما تستبدل بعضها على الأقل بطائرات 787.

ولها أيضا طلبات شراء معلقة بما إجماليه سبعين طائرة من طرازي إيه330 نيو وإيه350 في إطار صفقة دفع إليها قرار إيرباص الحديث وقف الطائرة إيه380 بطيئة البيع، والتي كانت طيران الإمارات أكبر داعميها.

وتتضمن الخطط إعادة تشكيل الأسطول للتكيف مع الطلب على رحلات إقليمية أقصر، لكن المندوبين قالوا إنه ليس بمقدورهم استبعاد تكرار ما حدث في 2017 عندما تقرر تأجيل صفقة أثناء معرض الطيران.

وقال مصدر كبير بالصناعة ”إنه الشعور نفسه قبل عامين. من الصعب التنبؤ.“

وقال مندوبون إن المفاوضات الرامية لإزالة العوائق من طريق طلبات الشراء استمرت حتى مساء أمس الأحد بعد بداية هادئة للمعرض الذي يستمر بين 17 و21 نوفمبر تشرين الثاني شهدت فقط طلب شراء طائرتين لصالح خطوط طيران بيمان بنجلادش.

وفي مقابلة مع نشرة ‭‭aero.de‬‬ الألمانية عشية انطلاق المعرض، لمح رئيس طيران الإمارات تيم كلارك إلى أنه لن يضع طلبات شراء وأبدى تذمره حيال تأخيرات واسعة النطاق في تسليم الطائرات.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو