الجمعة 09 ربيع الثاني 1441 - 06 ديسمبر 2019 - 14 القوس 1398

الحكومة تستطيع بيع اسهم "ارامكو" خلال فترة الحظر في هذه الحالة فقط .. تعرف عليها

كشفت نشرة الاصدار الخاصة بطرح جزء من اسهم شركة ارامكو للاكتتاب العام عن انه بناء على قواعد طرح الاوراق المالية والالتزامات المستمرة، يخضع المساهم الكبير (أي المساهم البائع) لفترة حظر مدتها 6 أشهر تبدأ من تاريخ بدء تداول أسهم الطرح في السوق المالية فترة الحظر النظامية ، بحيث لا يجوز له التصرف في أسهمه خلال هذه الفترة.

وبحسب النشرة يستثنى من ذلك تصرف المساهم الكبير في حالة تصرفه بأسهمه على حكومة أجنبية أو المؤسسات التابعة لها وفقا للتعريف الوارد في القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الاجنبية المؤهلة في الاوراق المالية المدرجة أو مستثمر استراتيجي أجنبي مرتبط بحكومة أجنبية. على أن يقوم المساهم البائع بالافصاح للجمهور عن أي تصرف في أسهمه لاي من الجهات المشار إليها فور إتمام عملية التصرف أثناء فترة الحظر النظامية.

ووفقا لنشرة الاصدار يلتزم كل من المساهم البائع والشركة عدم قيام المساهم البائع بالتصرف بأي من أسهمه في أرامكو السعودية خلال فترة الاثني عشر شهرا التالية لتاريخ بدء تداول أسهم أرامكو السعودية في السوق المالية (فترة الحظر التعاقدية) المحددة بموجب اتفاقية التعهد بالتغطية، الا الى حكومة أجنبية أو المؤسسات التابعة لها وفقا  للتعريف الوارد في القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الاجنبية المؤهلة في الاوراق المالية المدرجة، او مستثمر استراتيجي أجنبي مرتبط بحكومة أجنبية، وتضمين الاتفاقية مع الجهة المشترية ما ينص على خضوعها للمدة المتبقية من فترة الحظر التعاقدية والمحددة في نشرة لاصدار والمنصوص عليها في اتفاقية التعهد بالتغطية، بالاضافة إلى أي قيود أو فترات حظر تفرضها الانظمة والقواعد المرعية أو أي قيود أخرى يتم الاتفاق عليها مع الجهة المشترية.

وتلتزم أرامكو السعودية بعدم القيام بإصدار أسهم جديدة، المنصوص عليه في اتفاقية التنسيق، خلال فترة الحظر التعاقدية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو محمد أوصت الراجحي بالحياد لسهمي شركتي سابك و"سافكو"...
Saudi يا اخوان الاهلي يسدد مديونيات وبنوك غيره من دون وسطاء...
حسن العبادي الهم زيد و بارك هاي لاموال ما الي بيهه ايشي مبالغ طائله هل...
محمد فهم

الفيديو