السبت 10 جمادى الثانية 1442 - 23 يناير 2021 - 03 الدلو 1399

"جوجل" تتوصل لاتفاق للاستحواذ على "فت بت" بـ 2.1 مليار دولار

أعلنت شركة "فت بت" عن توصلها لاتفاق مع شركة جوجل تستحوذ بموجبه الأخيرة على شركة "فت بت" الأميركية المتخصصة في المنتجات الرياضية القابلة للارتداء، نظير ما يقارب من 2.1 مليار دولار.  

وأوضح بيان "فت بت" أن جوجل ستدفع 7.35 دولار أميركي لكل سهم، وأشار إلى أنه من المتوقع إنهاء الصفقة العام المقبل بعد الحصول على موافقة حملة الأسهم وأيضا الجهات الحكومية المسؤولة بحسب ما اوردته "سكاي نيوز".

يشار إلى أن أسهم "فت بت" قفزت بنسبة 16 % تقريبا بعد الإعلان عن الصفقة، كما ارتفعت اسهم "ألفا بت"، الشركة القابضة لشركة جوجل بنسبة 0.8 %.

وفي حال إتمام الصفقة بنجاح ستتمكن "جوجل" من منافسة "أبل" بقوة في هذا المجال المزدهر حاليا، والمرتبط بالأجهزة الرياضية الذكية القابلة للارتداء.

وسيكون الاستحواذ على "فت بت" هو أكبر صفقة استحواذ لجوجل في عالم المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية منذ 2014، وتحديدا بعد صفقة الاستحواذ على شركة "نست" المتخصصة في المنتجات المنزلية الذكية، التي بلغت قيمتها 3.2 مليار دولار.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو