الأحد 04 جمادى الثانية 1442 - 17 يناير 2021 - 27 الجدي 1399

وزير المالية لـ «مال»: لا تغيير للضرائب على «أرامكو» بعد طرحها للاكتتاب العام .. ودفعنا 99.7% من مستحقات 120 ألف أمر دفع للمقاولين

أكد لـ " مال " وزير المالية محمد الجدعان أنه لا تعديل على الضرائب بعد طرح شركة أرامكو السعودية للاكتتاب العام، مؤكدًا أن التغيير فقط سيكون لطريقة معالجة الضرائب على الشركة التي تستعد لطرح نسبة من اسهمها في السوق المالية كأكبر طرح على مستوى العالم، مفيدا أن شركات النفط لا تخضع لزكاة الضريبة.

وبين الجدعان أن قطاع المقاولات في المملكة يشهد عودة نمو بعد أن امضى ثلاث سنوات من الانخفاض، حيث عملت وزارة المالية على دعم القطاع والالتزام بدفع مستحقات المقاولين والموردين خلال 60 يوم، مؤكدًا أن نهاية سبتمبر للعام الجاري 2019م، استلمنا أكثر من 120 ألف أمر دفع للقطاع الخاص، وتم دفع 99.7% منها خلال 15 يوم، والمتبقي سيدفع خلال ال 30 المقبلة.

وقال أن جزء من سياسات التنويع الاقتصادي هو العمل على تحفيز الاقتصاد والاستدامة المالية، إذ أن جزءً الاستدامة المالية يكون عبر تحقيق التوازن على المستوى المتوسط، لافتاً أن استراتيجية الدين العام في المملكة ستستمر كما هي ولا نتوقع أي تغيير يذكر، وهي حرصة جدا للتأكد من أن الحكومة لا تزاحم احتياجات المواطنين والقطاع الخاص من من الائتمان.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو