السبت 14 ذو القعدة 1441 - 04 يوليو 2020 - 13 السرطان 1399

قال للصين والولايات المتحدة الرجاء أوقفوا أية أفكار للانفصال بين بعضكم البعض

رئيس الوزراء السابق لأستراليا: نتمنى كل النجاح للسعودية في استضافة G20 .. ويجب أن يكون الاستقرار المالي واستدامة النمو في الاقتصاد العالمي اهم اولويات القمة القادمة

عبر كيفن رود، رئيس الوزراء الأسترالي السابق عن تمنياته بالنجاح للمملكة العربية السعودية في تولي مسؤوليتها العالمية في استضافة مجموعة العشرين القادمة، مشيراً الى ان هذه مهمة هامة ليس للسعودية فقط بل للعالم كله.

واكد خلال كلمته في مبادرة مستقبل الاستثمار انه في قمة العشرين في عام ٢٠٢٠، على ألا يتغافل عن تحقيق الاستقرار العالمي، والتوازن في النمو الاقتصادي.

واضاف رود، إذا تم النظر للمستقبل في المالية فان مشاكل تتعلق باستقرار النظام المالي والمؤسسات المالية و رؤوس أموالها، وأيضًا التحديات الجديدة مثل التشريعات والتنظيمات المستقبلية للنظام المالي للعملات الرقمية مثل بيتكوين وغيرها، لذلك ففي المستقبل أيًا كانت الأشياء التي سوف تمسها أجندة مجموعة العشرين للسنة القادمة، بالنسبة للمناخ والبيئة فإن الشيء الجوهري يجب أن يكون الاستقرار المالي، واستدامة النمو في الاقتصاد العالمي.

وبحسب رئيس وزراء استراليا السابق، ففي المجتمع الدولي يتم الاخذ بالاتفاق الذي حصل في ٢٠١٥م، ولكن العقبة التي تواجه كل الاقتصادات، انه بحاجة لأن يكون هناك كربون أقل حتى يتم الوصول الى اقتصاد يكون فيه الكربون بمعدل الصفر.

واشار كيفن الى ان التحدي في أستراليا هو  الإجراءات التي تتخذها فيما يتعلق بالوفاء بمستهدفات الطاقة المتجددة، وكذلك الإجراءات التي اتخذتها المجموعة الدولية والمجتمع الدولي للانتقال من الفحم الحجري للغاز الطبيعي المسال، وهذا يجب أن يتم بطريقة تحترم الناس الذي يعملون في هذه الصناعة ومنحهم الفرص للتغير والانتقال.

واضاف أن الثورة التي حصلت في الطاقة المتجددة كبيرة جدًا، و حينما يتم التفكير بالاقتصادات المعتمدة على الكربون فإن تهديد تغير المناخ يمثل تهديدًا.

وابان انه بالنسبة للاقتصادات التي تعتمد بدرجة كبيرة على الكربون فأن مستقبل الطاقة المتجددة هو فرصة عظيمة وكبيرة للتغيير والتحول، مضيفا سيكون من الرائع لو أن دول مجموعة العشرين ناقص الصين والولايات المتحدة، قالت للصين والولايات المتحدة الرجاء أوقفوا أية أفكار للانفصال بين بعضكم البعض والتنافس بازدواجية سواء في العملة أو التقنية أو غيرها، لأن ذلك سيكون سيئ للاقتصاد العالمي ولكم، وذلك سيجعلنا نواجه موقفا لا داعي له.

واختتم "كلمتي هي يجب ان نجعل مجموعة الثمانية عشر تقوم بعملها داخل مجموعة العشرين".

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

‫محمد الصبيح‬‎ واين دار الاركان ؟ تمتلك في المؤسسة ما يقارب ال 3% ولا تحرك...
متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....

الفيديو