الأحد 09 ربيع الأول 1442 - 25 أكتوبر 2020 - 03 العقرب 1399

"طيران الإمارات": تأجيل تسليم طائرات بوينج 777إكس قد يؤثر على خطط أسطولنا

قال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات إن تأجيلات في تسليم الطائرة بوينج 777إكس تعطل نمو الشركة وقد تؤثر جزئيا على متطلبات أسطول طيران الإمارات الأوسع نطاقا.

ووفقا لـ "رويترز" قدمت طيران الإمارات التي مقرها دبي طلبية لشراء 150 طائرة من الطراز الذي يسع ما يتراوح بين 350 أو 400 مقعد، منها ثماني طائرات كان من المقرر أصلا تسليمها العام القادم، ولم تؤكد حتى الآن طلبيات تشمل 40 من طائرات بوينج 787 المتوسطة الحجم.

ويجري أكبر مشغل في العالم لطائرات الرحلات الطويلة أيضا محادثات أيضا لإتمام طلبية تشمل 70 طائرة إيرباص، مع تركز الأنظار على عمليتي التفاوض قبيل معرض دبي للطيران المقرر في نوفمبر.

وأوقفت بوينج اختبار الحمولة لطائراتها الجديدة من طراز 777إكس في سبتمبر أيلول، حين قالت تقارير لوسائل إعلام إن أحد أبواب الأمتعة لم يجتز اختبارا أرضيا. وكانت هناك أيضا مشاكل تتعلق بمحركها الجديد جي.إي9إكس من جنرال إلكتريك، وهو أكبر محرك أُنتج لطائرة على الإطلاق.

وكان من المقرر في الأصل أن تدخل الطائرة الخدمة لدى طيران الإمارات في يونيو حزيران 2020.

وقال كلارك في مقابلة إن طيران الإمارات لم تعد تتوقع استلام أول طائرة 777إكس قبل ”أبريل (نيسان) أو الربع الثاني“ من 2021.

وقال على هامش مؤتمر في لندن ”يقيد ذلك جميع الأشياء الأخرى“.

وأضاف ”في البداية أريد أن أعرف متي ستأتي“ الطائرات. وقال ”خطط أسطولنا مدفوعة بشكل كبير جدا بموعد تسليم تلك الطائرة لنا“.

وقال كلارك إن نمو القدرة الاستيعابية لطيران الإمارات معطل بسبب إجراء التسليمات وسيُستأنف ”حين يحصل على وضوح بشأن كل هذا“.

وقال متحدث باسم بوينج إن شركة صناعة الطائرات الأمريكية تعكف عبر ”عملية تطوير منضبطة“ على تجهيز الطائرة 777-9 لأولى رحلاتها وتسليمها إلى العملاء الأوائل.

وفي سبتمبر، قال دينيس مويلنبرج الرئيس التنفيذي لبوينج إن الشركة ”تعمل صوب إدخال (الطراز 777إكس) إلى الخدمة بحلول نهاية 2020“ بناء على إتاحة المحركات.

وترددت تكهنات بأن طيران الإمارات قد تؤجل أو تقلل طلبية 777إكس أو تستبدل بعضها بطائرات 787 الأصغر حجما.

وقال كلارك لصحيفة سياتل تايمز في يونيو إن طيران الإمارات تبحث الجمع بين الطرازين 777إكس و787 مما قد يحافظ على الأرقام الإجمالية لكن مع استبدال بعض الطائرات وتأجيل أخرى.

وقال كلارك أيضا إن طيران الإمارات ستدشن رحلات إلى المكسيك في التاسع من ديسمبر.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد الغامدي هل فعلاً تعاني الخطوط السعوديه على مدى تاريخها من شُح في...
اسماعيل كمال الله يعينه . منصب هام وصعب جدا ..
Mazen نأمل وضع رابط لمصدر الخبر
عبدالله احمد الدربي لا يوجد عندي سكن وانا مستفيذ من الضمان الاجتماعي
محمد الشمراني سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفيديو